بمقاس 65 بوصة من نوع OLED : سامسونج تطلق شاشات منخفضة الثمن

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشفت شركة سامسونج عن إصدارات جديدة لأجهزة التلفاز الخاصة بها، التي تعتمد شاشات من نوع OLED، وتطرح الشركة هذه الإصدارات ضمن فئة جديدة تحمل اسم S85D، وتتميز بأنها أجهزة بأسعار منخفضة نسبيًا مقارنة بالموديلات الأخرى.

     

    تأتي هذه الأجهزة بعد أن كانت سامسونج تركز في السابق على الإصدارات الفاخرة مثل QD-OLED، ولكن المثير للاهتمام هو أن سامسونج قامت بشراء لوحات شاشات OLED المستخدمة فيها من شركة LG Display العام الماضي، دون الكشف عن ذلك رسميًا.

    أكدت الشركة أن الهدف الرئيسي هو تقديم تجربة مشاهدة ممتازة بفضل معالج NQ4 AI Gen2 الخاص بها، بغض النظر عن مصدر اللوحات؛ وسيحصل العملاء على مزايا الترقية ومعالجة الصور نفسها المتوفرة في شاشات QD-OLED المتقدمة.

     

    تدعم أجهزة التلفاز الذكية من فئة S85D العديد من المزايا الأخرى في الشاشات المتقدمة، مثل إمكانية ترقية الصورة بالذكاء الاصطناعي حتى دقة 4K، وألوان Pantone المعتمدة، وتقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos، وخدمة البث المدعومة بالإعلانات Samsung TV Plus، ومنصة الألعاب السحابية Samsung Gaming Hub. كما تأتي بتقنية Motion Xcelerator لتعزيز وضوح المشاهد الحركية وتفاصيلها، ويبلغ معدل التحديث 120 هرتزًا.

     

    تتوفر سلسلة S85D بمقاسات مختلفة، وهي 55 و 65 و 75 بوصة، وتباع بأسعار مناسبة تبدأ من 1700 دولار للإصدار الذي يضم شاشة قياسها 55 بوصة، و 2100 دولار للإصدار الذي يحمل شاشة قياسها 65 بوصة، في حين يبلغ سعر الإصدار الأكبر في السلسلة 3400 دولار ، وبذلك تكون فئة S85D هي الأقل سعرًا مقارنة بفئتي S90D و S95D.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن