مايكروسوفت : اطلاق الجيل القادم من لإكس بوكس فى 2028

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    ستقوم شركة " مايكروسوفت " الامريكية لتكنولوجي  فى عام 2028، بإطلاق الجيل القادم من جهازي إكس بوكس سيريز إكس وسيريز إس.

     

    وجاء الكشف عن هذه المعلومات وفقاً لوثيقة جديدة، تم نشرها كجزء من الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية لمنع استحواذ مايكروسوفت على Activision، أو على الأقل، كان هذا هو التفاهم الذي تم التوصل إليه في عام 2022، كما هو موضح في سجل الدردشة الداخلي بين المديرين التنفيذيين لشركة مايكروسوفت في ذلك الوقت.

     

    وتمت الإشارة إلى خطة الإطلاق لعام 2028 في اجتماع مايو (أيار) 2022 الذي حضره أكثر من عشرة من كبار المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت، بما في ذلك الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، والمدير المالي آمي هود، ورئيس قسم الألعاب فيل سبنسر، حسبما تنص الوثيقة.

     وأثناء المناقشة، سأل أحد الحاضرين فريق إدارة الألعاب عما إذا كانت وحدة تحكم إكس بوكس الجديدة ستستمر في الحفاظ على معايير الأجهزة الثابتة أو الذهاب في اتجاه جديد.

     

    وقال أحد أعضاء المجموعة إن معايير الأجهزة الثابتة كانت مفيدة للمطورين، لأنها تعني أن جميع صانعي الألعاب موجودون في الملعب نفسه، على عكس Wild West الموجود على أجهزة الكمبيوتر.

     

    أوضح نائب رئيس الشركة لأنظمة الألعاب كيفين جاميل، أن مايكروسوفت بدأت بالفعل هذه الرحلة نحو مزيد من المرونة مع إكس بوكس وان وإكس بوكس إكس.. وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر مرونة للمضي قدماً مع الجيل العاشر، ولكن أيضاً توفير القدرة للمبدعين على الاستفادة من قدرات الأجهزة الفريدة.

     

    وتتوافق هذه المعلومات مع تصريحات محامي مايكروسوفت في يونيو (حزيران)، والتي تشير إلى أن تاريخ البدء المتوقع للجيل التالي من وحدة التحكم هو 2028،

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن