بريطانيا تتجه للموافقة على صفقة "مايكروسوفت بليزارد"

  • كتب : وائل الحسيني

     

    أشارت هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا إلى أن صفقة استحواذ "مايكروسوفت" على شركة تطوير ألعاب الفيديو "أكتيفيجن بليزارد" التي أعيدت هيكلتها لمعالجة مخاوف الهيئة، يمكن الآن أن تحصل على الموافقة التنظيمية اللازمة.

     

    وقالت هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا، في بيان الجمعة، إن إعادة هيكلة صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد، "تفتح الباب" أمام إتمام الصفقة، بحسب رويترز.

     

    ولفتت الهيئة إلى أن الصفقة المعاد هيكلتها تختلف جوهرياً عن الصفقة السابقة وتعالج بدرجة كبيرة معظم المخاوف، إلا أن الهيئة لديها مخاوف محدودة متبقية من أن بعض الأحكام في صفقة "يوبيسوفت" يمكن التحايل عليها.

     

    وكانت أكتيفيجن بليزارد، وافقت في الشهر الماضي على بيع حقوق البث لشركة يوبيسوفت Ubisoft Entertainment في محاولة جديدة للحصول على موافقة الهيئة على صفقة بيعها التي تبلغ قيمتها 69 مليار دولار لشركة مايكروسوفت.

    وبموجب الصفقة المعاد هيكلتها، لن تتمكن مايكروسوفت من إطلاق ألعاب أكتيفيجن مثل "Overwatch" و"Diablo" حصرياً على خدمة البث السحابي الخاصة بها - Xbox Cloud Gaming - أو التحكم حصرياً في شروط الترخيص للخدمات المنافسة.

     

    وبدلاً من ذلك، ستحصل شركة الألعاب الفرنسية المنافسة يوبيسوفت على حقوق البث السحابي لألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم الحالية من أكتيفيجن، وأي ألعاب جديدة تصدرها أكتيفيجن في السنوات الـ15 المقبلة.

     

    ولا تزال هيئة مكافحة الاحتكار تتشاور الآن بشأن ذلك قبل اتخاذ قرار نهائي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن