مليار دولار : تمويل من " HSBC " لشركات تكنولوجيا المناخ

  •  

    كتب : أمير طه – رشا حسين

    يستعد بنك "HSBC" العالمي تقديم حلول تمويلية بقيمة مليار دولار أميركي لشركات تكنولوجيا المناخ في مراحلها الأولى حول العالم ومن المنتظر أن تساهم هذه التسهيلات التمويلية في توفير الدعم للشركات الناشئة لإنشاء مجموعة من الحلول الجديدة، بما في ذلك شحن المركبات الكهربائية، وتخزين البطاريات، والأغذية والزراعة المستدامة، وتقنيات إزالة غاز الكربون.

    وأوضح باري أوبايرن، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية التجارية العالمية لدى بنك HSBC، أن الوصول إلى التسهيلات التمويلية يعد أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لشركات تكنولوجيا المناخ في مراحلها المبكرة، لإنشاء حلول واقعية وتوسيع نطاقها كما نعمل بالفعل مع بعض الشركات في مجال تكنولوجيا المناخ، منذ بداية تشغيلها وصولاً إلى توسع نطاق أعمالها على المستوى العالمي"، وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

    وقالت باتريشيا جوميز، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للشركات في HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "إن منطقة الشرق الأوسط تؤدي دوراً رئيساً في عملية تحول الاقتصاد العالمي إلى الحياد الكربوني كما أن التركيز على تمويل المشاريع المتعلقة بالمناخ في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا يعد إشارةً واضحة إلى الفرص الاستثمارية التحويلية المتاحة. وإننا نتطلع إلى إجراء مناقشات فاعلة حول كيفية تفعيل هذا التمويل".

    جاء ذلك في الوقت الذي تظهر فيه البيانات الأخيرة أنه بعد النمو السريع المتتالي على أساس سنوي، انخفض تمويل رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة في مجال المناخ بنسبة 40% خلال النصف الأول من عام 2023 وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من نصف مبادرات خفض الانبعاثات الكربونية اللازمة للوصول إلى الحياد الكربوني في عام 2050 سيأتي من التقنيات الموجودة حالياً بمرحلة العروض التجريبية أو النماذج الأولية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن