فيرتف توسع عملياتها وتقيم مركز بيانات تفاعليً للشبكة يعمل بالطاقة المتجددة بقدرة 150 ميجاوات لدعم نمو مزود الموقع المشترك جرين ماونتن

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    كشفت فيرتف  Vertiv "  المزود العالمي لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، الإعلان عن إنشاء كيان قانوني جديد ومكتب محلي لها في النرويج، مما يزيد من تعزيز شراكتها مع مزود المواقع المشتركة شركة جرين ماونتن  Green Mountain ودعم نموها السريع في شمال أوروبا.

     

    وتعد هذه الخطوة الإستراتيجية بمثابة شهادة على التزام فيرتف بتقديم بنية تحتية مستدامة وقابلة للتطوير لتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء والمستخدمين النهائيين.

     

    وكجزء من خططها التوسعية، شرعت شركة غرين ماونتن في مشروع OSL2-Hamar الطموح الذي يشمل بناء مركز بيانات متطور في مدينة هامر في النرويج. ويشتهر موقع OSL2-Hamar بأنه أحد أكثر مقدمي الخدمات استدامة في الصناعة، وسيتم تشغيله بقدرة 90 ميجاوات من الطاقة الكهرومائية المتجددة، مع إمكانية زيادتها بما يصل إلى 150 ميجاوات لاستيعاب النمو المستقبلي، وسيتم دعمه لتقديم خدمات متوازنة لدعم الشبكة. ومن المقرر أن تؤسس المنشأة المبنى الأول لها بقدرة 30 ميجاوات في نوفمبر 2023.

     

    وقال سفين أتلي هاجاسيث، الرئيس التنفيذي لشركة غرين ماونتن : "يمثل مشروع OSL2-Hamar تحديًا هائلًا يتطلب جهودًا جماعية وشراكات قوية، وبالتالي فإننا نعرب عن تقديرنا لشركة فيرتف لدعمها الاستثنائي في هذه المرحلة. فقد كان لالتزام فيرتف الذي لا يتزعزع وخبرتها الطويلة دور أساسي في إنجاح هذه المبادرة ونحن نقدر شراكتهم في تشكيل مستقبل مراكز البيانات الصديقة للبيئة."

     

    وقال كارستن وينثر، رئيس شركة فيرتف لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "من خلال توسيع عملياتنا في النرويج ودعم النمو الملحوظ لشركة غرين ماونتن في شمال أوروبا، تفخر فيرتف بلعب دور محوري في توفير حلول وخدمات البنية التحتية الفعالة والقابلة للتطوير. حيث يجسد هذا التعاون التزامنا بتقديم تقنيات مراكز البيانات المتطورة ودعم العملاء الاستثنائي. فنحن نعمل معًا على تشكيل مستقبل مراكز البيانات ودفع الابتكار وتعزيز الكفاءة ونمو الأعمال."

     

    تتميز غرين ماونتن  بشهادات اعتماد مثيرة للإعجاب، بما في ذلك نسبة فعالية استخدام الطاقة (Power Usage Effectiveness) البالغة 1.25، ومصادر الطاقة الكهرومائية بنسبة 100%، وشهادات المستوى الثالث (Tier III) ووقت تشغيل مثالي بنسبة 100%، بالإضافة إلى الامتثال لاتفاقية مستوى الخدمة. كما تشتمل منشأة مركز البيانات على ميزات مبتكرة وصديقة للبيئة مثل المشاريع التجريبية حول استخدام الحرارة المهدرة في مزارع الأسماك، ومبادرات الاقتصاد الدائري، وحلول الإضاءة الذكية، وحلول التبريد المبتكرة.

     

    وكجزء من التوسع الأخير، قامت شركة غرين ماونتن  بنشر وحدات Vertiv™ Liebert® EXL S1 UPS ، بالإضافة إلى دعم الشبكة الديناميكية وأنظمة تخزين البطاريات المتقدمة، مما يدعم اعتماد الطاقة المتجددة في الموقع وتمكين خدمات موازنة الشبكة. كما تم تصميم كل موقع من مواقع غرين ماونتن بعناية وتخصيصه لتلبية احتياجات العملاء المحددة مع الالتزام برفع مستوى مبادرات كفاءة الطاقة والاستدامة باستمرار.

     

    أضاف هاجاسيث نحن فخورون بكوننا في طليعة حلول الاستدامة وخصوصية البيانات، ونحن ملتزمون بمشاركة خبراتنا في السوق، بهدف المساعدة في إنشاء نماذج توصيل متوازنة وتتبع ممارسات الاستدامة. وتشمل رؤيتنا نشر مواقع متعددة في النرويج، مما يجعلها دولتنا المحورية لعمليات النشر الجديدة. ومع الزيادة المتوقعة في أعباء العمل المؤسسية والتحول الرقمي الشامل، فإننا ملتزمون بتلبية هذه المتطلبات بقدرات طويلة المدى.

     

    لطالما كانت فيرتف شريكًا موثوقًا لشركة غرين ماونتن منذ عام 2020، حيث وفرت لها إدارة حرارية وحلول طاقة عالية الكفاءة، حتى وسط التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية حينها. واعترف هاجاسيث بأن: "إدارة عمليات الانتشار خلال جائحة كوفيد-19 كانت صعبة للغاية. ولحسن الحظ، تقدمت شركة فيرتف وساعدتنا في التغلب على التحديات اللوجستية، وتتبع الشحنات، وضمان تسليم المعدات على الرغم من الحدود المغلقة. لهذا حازت شركة فيرتف على ثقتنا وهي الآن أحد شركائنا المفضلين في مجال حلول مراكز البيانات."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن