Chainalysis تُسرّح 135 من موظفيها بسبب ظروف السوق الصعبة

  •  

    كتب : أمير طه – محمد شوقى

    كشف شركة تحليلات البلوكتشين "Chainalysis" عن تسريح عدد موظفيها بنسبة 15 ٪ هذا الأسبوع، أي ما يقرب من 135 موظفاًمشيرةً إلى الحاجة إلى خفض النفقات بسبب استمرار السوق الهابطة.

    من جهتها قالت مادلين كينيدي نائبة رئيس قسم الاتصالات في "تشيناليسيس"،: "في حين أن تشيناليسيس لا تزال في وضعٍ جيّد للنجاح على المدى الطويل كشركة برمجيات عالية الأداء، فإننا نركز بشدة على النمو بكفاءة. وبسبب ظروف السوق، نعتقد أنه من الضروري تقليل نفقاتنا في هذا الوقت".

    أضافت لا نزال ملتزمين بسعينا لبناء ثقة الوكالات الحكومية والمؤسسات المالية وشركات العملات المشفرة في تكنولوجيا البلوكتشين."

    كما أكد متحدث باسم "تشيناليسيس" أن الشركة كان لديها حوالي 900 موظف قبل عمليات التسريح الأخيرة، حيث أن جولة التسريحات الأخيرة هي الثانية من نوعها لهذا العام، بعد استمرار السوق الهابطة وانخفاض الطلب على المنتجات التجارية ففي فبراير، خفضت "تشيناليسيس" عدد موظفيها بحوالي 40-50 موظف، كجزء من خطتها لإعادة التنظيم في ضوء تدهور ظروف السوق، حيث انخفضت القيمة السوقية للأصول الرقمية بنسبة 64% عن ذروتها قبل عامين تقريباً.

    أما هذا العام، فقد ظلت الأسواق مستقرة في الغالب مع تضاؤل التقلبات والسيولة وأحجام التداول. وعلاوةً على ذلك، فشلت البيتكوين في كسر المقاومة عند حد الـ 30,000$ عدة مرات، وظلت محدودة النطاق خلال الأشهر الستة الماضية.

     يشير تقرير "فوربس" حول البريد الإلكتروني الذي تلقاه الموظفين من الرئيس التنفيذي "مايكل جرونجر" إلى أن عمليات التسريح ستشمل بشكل أساسي فرق التسويق وتطوير الأعمال التي تركز على القطاع الخاص.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن