جوجل تقوم بفحص التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play

  •  

     

     

     تعمل جوجل على جعل الأمور أكثر أمانًا للمستخدمين من خلال آخر تحديث لـ Google Play Protect، حيث تقوم الشركة بالفعل بفحص التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play عبر Play Protect، ومع ذلك، على مر السنين، اكتشف المحتالون طرقًا جديدة لاختراق أجهزة Android.

     

     

     

    وقد أفاد موقع 9to5Google أن Google تعمل الآن على توسيع قدرة Play Protect بما يتجاوز مجرد التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر Play، ومن الآن فصاعدًا، سيقوم Play Protect بفحص التطبيقات التي يتم تثبيتها عبر عملية التحميل الجانبي.

     

     

     

    وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن التحميل الجانبي هو مصطلح يستخدم لوصف قدرة أندرويد على تثبيت التطبيق من أماكن أخرى غير متاجر التطبيقات.

     

     

     

    ما ميزة المسح الجديدة في Play Protect؟

     

    وفقًا للتقرير، سيبدأ Google Play Protect في مطالبة المستخدمين بفحص التطبيق الذي يقومون بتثبيته، و كما ذكرنا سابقًا، يقوم Play Protect بفحص التطبيق باستخدام التعلم الآلي على الجهاز ومقارنات التشابه والعديد من المعلمات الأخرى.

     

    وفيما يتعلق بفحص تطبيقات التحميل الجانبي، نفذت Google فحصًا في الوقت الفعلي على مستوى التعليمات البرمجية، ومن خلال هذا التنفيذ، ستقوم Play Protect الآن "باستخراج الإشارات المهمة من التطبيق وإرسالها إلى البنية التحتية الخلفية لـ Play Protect لإجراء تقييم على مستوى التعليمات البرمجية."

     

    وهذا، وفقًا للشركة، سيمكنها من اكتشاف التهديدات الناشئة والبرامج الضارة متعددة الأشكال وأنواع أخرى من التهديدات.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن