انطلاق مؤتمر "اليابان إفريقيا للاتصالات" بالجامعة اليابانية

  •  انطلقت فاعليات المؤتمر العلمى الدولى "اليابان إفريقيا للإلكترونيات والأتصالات" الذى تنظمه مدرسة الالكترونيات والأتصالات وهندسة الحاسب الالى بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالأسكندرية اليوم الأحد بالتعاون مع جامعة كيوشو اليابانية

    ويختتم أعماله غدا "الاثنين" وذلك بمشاركة العديد من الجامعات المصرية واليابانية والإفريقية ويناقش المؤتمر مجموعة من المحاور تشمل مجال الذكاء الاصطناعى- انترنت الاشياء وتطبيقات الهندسة الطبية الحيوية وغيرها من المجالات الهندسية.

    وأكد الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية أن الجامعة ترتبط بشراكات أكاديمية مع 12 جامعة يابانية وتطبق الجامعة النظم اليابانية في التعليم المبنية على المشروعات والدراسات المعملية، كما أن الجامعة تمنح درجات علمية مشتركة للماجستير والدكتوراة فى مجالي الالكترونيات وعلوم الحاسب بالاشتراك مع جامعة كيوشو اليابانية. 

    وأضاف أن الجامعة المصرية اليابانية ترحب بالمبادرات التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات تطوير صناعة الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات علي المستويين القومي والافريفي. 

    من جانبه قال الدكتور محمد ابو زهاد ابو زيد عميد كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات ورئيس المؤتمر إنه تم قبول 54 بحثا علميا من إجمالي 85 تم تقديمهم للنشر بالمؤتمر، لافتا إلى أنه شارك في تقييم الأبحاث نخبة متميزة من المتخصصين من اليابان ومصر والسويد وكندا وأستراليا والصين وماليزيا والولايات المتحدة الامريكية وكوريا. 

     

    ويتناول المؤتمر موضوعات متنوعة في مجالات الاتصالات السلكية للجيل الخامس والاجيال التالية وانترنت الاشياء والأنظمة المدمجة والهندسة الطبية الحيوية والمعلوماتية وكذلك الحديث في مجالات معالجة الصور والفيديو وأمن المعلومات وهندسة الحاسبات السحابية والمدن الذكية. 

     

    كما يتضمن المؤتمر مجموعة من المحاضرات يقدمها أساتذة متميزين من جامعة اتاوا بكندا وكيوشو باليابان وجامعة النيل والمعهد القومي للاتصالات بمصر، كما يتناول من خلال الجلسات النقاشية أبحاث متقدمة في محاور المؤتمر المختلفة حيث سيعرض الباحثون والمشاركون أحدث ما توصلوا إليه ونتائج أبحاثهم المقبولة للنشر بالمؤتمر كما يشجع المؤتمر شباب الباحثين والطلاب من خلال عقد معرض ومسابقة خاصة بمشروعات التخرج التطبيقية التي تخدم البيئة والمجتمع.

    وشارك في هذه المسابقة 30 من كليات الهندسية والمعاهد العليا الهندسية ويقوم بتقيمها خبراء من الصناعة واساتذة الجامعات المصريين واليابانيين. 

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن