سامح مصطفي وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة: التعليم عن طريق تنفيذ المهام والممارسة أهم مزايا طلابنا

  •  

    كتبت: سارة نور الدين – رشا حسين

    أكد الدكتور سامح محمد مصطفي ـ وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب بجامعة التكنولوجيا في أسيوط أن الجامعات التكنولوجية هي المستقبل ونظرة المجتمع لها بدأت تتغير لذلك شهدت إقبالاً ملحوظاً من قبل طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة حيث تضم حاليا نحو 900 طالب.

    جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمبادرة ” الإبداع.. طريقك للنجاح" CWS 2023 " والتي نظمتها جريدة" عالم رقمي " للعام الثامن عشر علي التوالي بالجامعات وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن ـ رئيس تحرير " عالم رقمي "  ومشاركة كل من الدكتور جمال تاج عبد الجابر ـ رئيس الجامعة التكنولوجية في أسيوط ، المهندس أحمد كريشة ـ سفير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع أسيوط ، والعميد أيمن محمد عياد ـ مدير معهد تكنولوجيا المعلومات فرع أسيوط ، والمهندس عمرو العربي ـ مدير أكاديمية " XPAND CS" التابعة لشركة "  MCS " لحلول أمن المعلومات ومحمد رجب ـ مدير التسويق بشركة خدماتي للدفع الإلكتروني .

    أضاف لدينا في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 4 برامج دراسية رئيسية أولها " الأجهزة الكهربائية والإلكترونية " حيث يهتم بتعليم الطالب كيفية التعامل بدقة مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وإجراء الصيانات المطلوبة لها أما البرنامج الثاني فهو " تكنولوجيا شبكات النقل والتوزيع " إذ يتم تعليم وتدريب الطالب على كيفية التعامل مع خطوط توزيع الكهرباء من مصادرها إلى المباني والمنشآت.

    اوضح ان البرنامج الثالث يتمثل في " الصناعات الغذائية " ويركز على استخدام التكنولوجيا في الصناعة في كل مكونات المنتج الغذائي والبرنامج الرابع هو " تكنولوجيا المعلومات " .

     

    أكد الدكتور سامح محمد مصطفي أن الجهة المنظمة للعملية التعليمية داخل الجامعات التكنولوجية تهتم بالتعليم عن طريق الجداريات وليس التعليم الأكاديمي العادي، بحيث يكون الخريج قادرًا على تنفيذ المهام الموكولة إليه وهو قادر على تحقيق أكبر استفادة أم لا، وهذا ما يميز الجامعات التكنولوجية، وهذا ما دفع إلي كثافة الإقبال علي الجامعات التكنولوجية هذا العام.

    أشار مبادرة " الإبداع طريقك للنجاح ، التي نظمتها جريدة عالم رقمي ، تعد من الفعاليات المهمة التي تسلط الضوء على الفرص المتاحة أمام الطلاب للحصول على دورات تدريبية مجانية والاستفادة من المبادرات التي تطلق الجهات الجكومية ولاسيما وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها بجانب وضع الطلاب المبتكرين وأصحاب الأفكار على طريق الإبداع والتعرف على متطلبات ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة والحصول على التمويل المناسب لتحويل أفكارهم إلى حلول ومنتجات ملموسة .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن