إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب في مصر خلال معرض “نيبو”

  •  

    شهد وزيرا التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، والتجارة والصناعة أحمد سمير، إطلاق أول ماكينة “ATM” لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، على هامش افتتاح المعرض الدولي الثالث للذهب “نيبو”.

    وقال على المصيلحي وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي، إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

    وكشف المصليحي، عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب ليصل إلي 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110مشترين.

    وأضاف، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

    وأشار وزير التموين، إلى أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وإفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلي التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

    وقد تضافت مساحة العرض على مدار دوراته الثلاث، حيث تبلغ مساحة العرض للنسخة الحالية مساحة 8000 متر مربع مقارنة بمساحة عرض 3000 متر مربع في دورته الأولي، وتشهد النسخة الحالية مشاركة حوالي 50 من كبار مؤسسات إنتاج – تجارة – تداول الذهب وماكينات التصنيع لكافة العمليات الإنتاجية ومنتجات المشروعات المغذية لتجارة الذهب بالإضافة إلى عارضين دوليين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن