YouTube يستضيف أول مساحة إبداعية له في مصر لمساعدى المبتكرين على تطوير المحتوى والقناة

  • كتب : باسل خالد

     

    استضافت منصة اليوتيوب "  YouTube " أول مساحة إبداعية لها في القاهرة والتي حضرها أكثر من 100 مصري وعربي من منشئي المحتوى على YouTube الأسبوع الماضي.

     

    واستمرت المساحة الإبداعية لـ اليوتيوب " YouTube " لمدة أربعة أيام كما تضمنت برنامجاً للفائزين في مسابقة Next-Up التي تُطلقها المنصة والتي ضمت مبدعين ناشئين من مصر والسعودية والسودان.

    من جهتها قالت ديانا بدار، رئيس قسم شراكات YouTube للشرق الأوسط وشمال إفريقيا:" إن منشئي المحتوى هم القلب النابض لـYouTube وقد ظل دعمهم أحد أهم أولوياتنا منذ فترة طويلة، نحن متحمسون لما شهده المحتوى المصري على موقع YouTube من تطور، والذي يقوده مجتمع متنوع ومختلف من المبدعين بجميع أنحاء مصر.

     

    أضافت تأمل منصة "اليوتيوب "  أن تكون مساحتنا الإبداعية الأولى في مصر بمثابة المركز الرئيسي الذي يقوم فيه المبدعون بتجربة الأشكال والأفكار الجديدة، وأن تكون مصدر إلهام لمواصلة إنشاء محتوى جذاب وقوي على قنواتهم."

     

    اوضحت ديانا بدر تضمن مجموعة من الفاعليات اولها ورش إنتاج حول أفضل سُبل وتقنيات الإضاءة، وكيفية وضع اللقطات في إطار، وأساسيات الإنتاج الأخرى بجانب ورش عمل حول المحتوى مثل استراتيجية القناة، وكيفية تطوير المحتوى علاوة على مقولات ونصائح من المبدعين الملهمين الذين حققوا نجاحاً بالفعل مثل هديل مرعي، المصممة المصرية والتي تعمل أيضاً طبيبة أسنان.

    أشارت ديانا بدار، رئيس قسم شراكات YouTube للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ان التواصل مع الأعضاء الآخرين في مجتمع منشئي المحتوى على YouTube في مصر وفريق شراكاتYouTube 

    وقد تم اقامة مساحات إبداعية من قبل في كلأ من بانكوك ومدريد والمكسيك، حيث تم تنظيم هذا الحدث في القاهرة لمساعدة منشئي المحتوى المحليين الذين لديهم أكثر من 10000 مشترك لمساعدتهم على النمو والتطور على YouTube وتحسين مهاراتهم، وكذلك الوصول إلى مستويات جديدة من الإبداع.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن