دويدار : " إي آند " للاتصالات تؤكد التزامها بحياد مناخي لعملياتها بحلول 2040

  • كتب : أمين قدري

     

    كشفت «إي آند»، التزامها بتحقيق الحياد المناخي عبر جميع عملياتها في كافة الأسواق التي تعمل بها للحد من الانبعاثات الكربونية، ضمن (النطاقين 1و2) بحلول عام 2040، لتواصل رحلتها في الاستدامة، واستمراراً لما أعلنته سابقاً بالالتزام بتحقيق الحياد المناخي، عبر عملياتها في دولة الإمارات، بحلول عام 2030.

    كما أعلنت عن أهدافها على المدى القريب لعام 2030، في إطار العمل المناخي المتمثل بتخفيض انبعاثات الكربون، عبر كافة عملياتها ضمن انبعاثات النطاقين بنسبة 43 %، وضمن انبعاثات (النطاق 3) بنسبة 25 %، بما يشمل سلسلة التوريد والاستثمارات، حيث قدمت هذه الأهداف للاعتماد من قبل مبادرة، في شهر مايو من هذا العام.

    وتواصل الشركة التزامها بالعمل على خفض الانبعاثات الكربونية، حتى تصل إلى المستوى صفر عبر جميع عملياتها ضمن (النطاقات 1 و2 و3) بحلول عام 2050، وتقليل إجمالي الانبعاثات الكربونية لعمليات المجموعة، وتخفيف أثر الانبعاثات المتبقية، من خلال أرصدة الكربون عالي الجودة.

     

    أشار حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ «إي آند» إلى أهمية تقديم أحدث الحلول التقنية والالتزام بتطوير ممارسات ومبادرات فعالة للمساهمة في دعم العمل المناخي وصياغة مستقبل مستدام، وقال: «نعمل باستمرار للمساهمة في تعزيز جهود الاستدامة، من خلال تقديم الحلول الرقمية المتطورة والممارسات المستدامة، ويمتد طموحنا إلى إحداث نقلة نوعية في الطريقة التي نعمل بها لخدمة عملائنا في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في دولة الإمارات، وكوننا الشريك التكنولوجي لمؤتمر «كوب 28»، فإننا نفخر بالمضي قدماً والالتزام بتحقيق الحياد المناخي في عمليات المجموعة، ضمن (النطاقين 1 و 2) بحلول عام 2040».

     

    أضاف نعمل وفقاً لاستراتيجية ترتكز على تحسين كفاءة استخدام الطاقة، والاستثمار في الطاقة المتجددة، وتبّني ممارسات مستدامة للمشتريات. إضافة إلى ذلك، تسهم مبادرات وخدمات الاستدامة، التي نقدمها في دعم قطاع الأعمال، في تحقيق أهدافه في الاستدامة، ما يؤكد دورنا في تشجيع العمل نحو مستقبل مستدام».

     

    وتعمل إي آند مع أبرز روّاد الاستدامة العالميين، على تطوير خارطة طريق شاملة للتحول المناخي، والتي قدمتها للاعتماد من قبل مبادرة الأهداف المستندة إلى العلوم (SBTi )، لتحديد استراتيجيات المجموعة، وتحقيق أهدافها في الحياد المناخي لعام 2030، بما في ذلك تدابير كفاءة استخدام الطاقة، واستخدام الطاقة منخفضة الكربون، واتباع نهج شامل لإزالة الكربون في أعمالها.

     

    وتقدمت المجموعة بخطى واثقة وبشكل ملحوظ، منذ إعلان التزامها في مؤتمر «COP27»، حيث حققت انخفاضاً ملحوظاً في مستوى الانبعاثات الكربونية في عملياتها، من خلال اتباعها تدابير استراتيجية، تمثلت في الاعتماد على الطاقة المتجددة، وتوفير الجيل الأحدث من المعدات اللاسلكية الموفرة للطاقة، بما يؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها لعام 2030 قبل الموعد المحدد.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن