للتصدى للممارسات غير العادلة :.. جوجل تتهم مايكروسوفت بالاحتكار وتطالب بالتحقيق معها

  • كتب : غادة حلمي

     

    طالبت شركة جوجل الأميركية هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا، باتخاذ إجراءات ضد منافستها مايكروسوفت، للتصدي لممارساتها التجارية غير العادلة، التي تعوق المنافسة في السوق.

     

    وقالت جوجل، في خطاب مقدم إلى هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا (CMA)، إن قيود ترخيص مايكروسوفت على وجه الخصوص، لا تترك لعملاء المملكة المتحدة أي بديل معقول اقتصادياً، سوى استخدام Microsoft's Azure كمزود للخدمات السحابية، حتى لو كانوا يفضلون الأسعار والجودة والأمان والابتكارات وميزات المنافسين، حسب رويترز.

     

    أضافت جوجل أن مثل هذه الممارسات أضرت بشكل مباشر بالعملاء، وكانت العائق الوحيد الكبير أمام المنافسة في سوق الحوسبة السحابية في بريطانيا، بحسب رويترز.

     

    من جانبه، أكد متحدث باسم مايكروسوفت، أن الشركة عملت مع مزودي خدمات سحابية مستقلين، لمعالجة مثل هذه المخاوف وتعزيز المنافسة، وقد استفاد العديد في جميع أنحاء العالم من تلك التغييرات.

     

    وانتقد نائب رئيس جوجل، أميت زافري، ممارسات مايكروسوفت، وأكد أن شركته ملتزمة بنهج متعدد السحابة، إذ يمكن للعملاء التنقل بسهولة بين مقدمي الخدمات حسب احتياجاتهم، في حديثه إلى رويترز.

    وقال زافري، "إذا لم يتم إصلاح هذه المشكلة، فسيكون لديك في النهاية عدد أقل من مزودي الخدمات السحابية، وسيختفي الابتكار، وستبدأ الاستثمارات في الانكماش".

     

    ورداً على سؤال حول سبب عدم تشكيل أمازون، التي تمتلك حصة أكبر من سوق الخدمات السحابية من مايكروسوفت، خطراً مماثلاً مناهضاً للمنافسة، قال زافري، "لا توجد نفس القيود، هناك بعض المشكلات من حيث قابلية التشغيل البيني للسحابة، وهذا نقاش بين مقدمي الخدمات، لكن المشكلة التي نواجهها مع مايكروسوفت هي أنه لا توجد مشكلة فنية، ولكن لديك قيود على الترخيص، ما يعني أننا الآن ممنوعون من المنافسة".

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن