15 مليون دولار استثمارات بمنصة ريتيلو للتوزيع الرقمي لدعم توسّعها الاقليمي

  • كتب : نهله مقلد - محمد حلمي
    كشفت منصة " ريتيلو" ، المتخصصة في مجال التوزيع الرقمي بين الشركات في السعودية، عن جمعها 15 مليون دولار من المستثمرين الاستراتيجيين بهدف تعزيز عملياتها الحالية، والتوسع في قطاعات جديدة، وترسيخ بصمتها داخل المملكة، حسب بيان صادر عن الشركة تثير الطريقة الفريدة التي تسلكها ريتيلو في التوزيع الرقمي بين الشركات الكثير من الاهتمام وتجذب الاستثمارات.

    يتضمن التمويل مساهمات من المستثمرين الاستراتيجيين مثل مجموعة يوسف بن كانو من البحرين، والمجموعة التكنولوجية في دبي، ومجد الرقمية، بالإضافة إلى الشركاء الموجودين مثل مجموعة أوجان القابضة، وشركاء شروق، وأبركروس القابضة، وجرافين فينتشرز، وغيرها ويتيح هذا الاستثمار تعاونات قيمة، بما في ذلك شراكة في توزيع التكنولوجيا مع “Dtonic”، المتخصصة في مجال حلول البيانات في كوريا الجنوبية.

    مع رأس المال الجديد، تهدف ريتيلو إلى توسيع وجودها في السعودية، مع التركيز على توسيع شبكتها من العملاء والموردين بشكل كبير. ستستفيد التوسعة من منصة التوزيع الرقمية، وهي حل جاهز لتمكين الموردين من توزيع المنتجات في جميع أنحاء المملكة، والاستفادة من الشبكة الواسعة لـ Retailo وقدراتها على التوزيع.

    تعد صناعة التجزئة  في السعودية قطاعًا ضخمًا بقيمة 100 مليار دولار، وتشمل أكثر من 100 ألف شركة تخدم سكان يتجاوز عددهم 35 مليون مستهلك وتتمثل مهمة ريتيلو في رقمنة وثورة سلسلة التوريد  التجارية مع الاستمرار في نموها في المملكة العربية السعودية.

    حاليا، تفتخر ريتيلو بشبكة تضم آلاف الشركاء التجاريين والمطاعم في السعودية، مع أكثر من 200 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية تشارك في المنصة وخلال العام الماضي، شهدت ريتيلو اهتمامًا كبيرًا في منصتها للتوزيع الجاهزة للاستخددام، وبشكل خاص من العلامات التجارية العالمية التي تسعى لدخول سهل وتوزيع شامل عبر المملكة في وقت سابق من هذا العام، أعلنت ريتيلو عن شراكة توزيع تكنولوجية مع “Dtonic” خلال منتدى الاستثمار السعودي الكوري، معبرة عن التزامها بالكفاءة والقابلية للتوسع من خلال تكنولوجيا التجزئة الفريدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن