تحالف بين أمازون وآبل وجوجل لتطوير المنتجات الذكية للمساعدة المنزلية

  • كشفت "أمازون" و"آبل" و"جوجل"، ، عن خطة لتطوير تقنية مشتركة لخدمات المنتجات الذكية للمساعدة المنزلية، في خطوة ترمي إلى تمكين هذه الأجهزة المختلفة من التواصل.

    كما تسعى هذه المجموعات إلى ضم جهودها لتقديم تكنولوجيا مشتركة تعمل مع خدمات المساعدة المنزلية "أمازون أليكسا" و"جوجل أسيستنت" و"سيري" من "آبل".

    إلى ذلك قالت في بيان إن المشروع "يهدف لتحسين تجربة المستهلكين الساعين لاستخدام الأجهزة الذكية للمساعدة المنزلية التي لا تتلاءم مع بعضها البعض"، لافتة: "نؤمن بأنه في الإمكان اعتماد هذا النظام على نطاق واسع في الأجهزة المنزلية وخدمات المساعدة الصوتية بينها جوجل أسيستنت وأمازون أليكسا وسيري من آبل" وغيرها.

    ويشمل المشروع الجديد أيضاً "زيغبي ألاينس"، وهو مشروع أطلق سابقاً لتطوير نظام لاسلكي مشترك للأجهزة الذكية، يضم شركات مثل "سامسونغ" وشركات بيع بالتجزئة مثل "إيكيا" وشركات تقنية أخرى، بينها "أن أكس بي سيمي كونداكترز".

    وأشار البيان إلى أن "مجموعة العمل الصناعية ستعتمد مقاربة قائمة على المصادر الحرة لتطوير نظام اتصالات جديد موحد واعتماده".

    للحد من الترويج للعلامات التجارية : إنستجرام متابعة للمؤثرين لا للسلاح والتبغ

    كشفت خدمة مشاركة الصور والفيديو "إنستجرام" أنها ستبدأ تطبيق سياسة أكثر صرامةً على المنشورات التي ينشرها المؤثرون للترويج للعلامات التجارية والمنتجات.

    وقالت إنستجرام – المملوكة لشركة فيسبوك – في تدوينة: إنها سوف تبدأ فرض قوانين أكثر صرامةً على المنشورات الترويجية التي تسوق للسجائر الإلكترونية، والتبغ، والأسلحة، مع الإشارة إلى أنها لم تكن تسمح بها أصلًا.

    وأضافت أنها ستفرض "قيوداً خاصة" على الترويج لمنتجات أخرى، مثل: الكحول، والمكملات الغذائية. وفي هذه الحالات، تقول إنستغرام: إنها ستسمح لمنشئي المحتوى بتقييد من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بهم حسب العمر، وهي ميزة قالت الشركة في وقت سابق من الشهر الحالي إنها قادمة، وذلك عندما أعلنت أنه سيتعين على المستخدمين الجدد إدخال تواريخ ميلادهم.

    كما قالت إنها ستفتح "مدير متعاوني العلامات التجارية" Brand Collabs Manager التابع لفيسبوك لمجموعة مختارة من منشئي المحتوى، ما يعني أنه سيكون بإمكان منشئي المحتوى تبادل الرؤى ومدى التفاعل مع العلامات التجارية، والعثور على شركاء محتملين من العلامات التجارية التي تتوافق مع جمهورهم.

    يُشار إلى أن هذه الخطوة كانت متوقعة منذ أن بدأت إنستغرام إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات، إذ إن ذلك التغيير سيؤثر على علاقة المؤثرين بالعلامات التجارية التي لن تتمكن من معرفة مدى تأثيرهم. لذا، فإن إتاحة Brand Collabs Manager سيسمح للعلامات التجارية بمعرفة مع من تسوق من منشئي المحتوى.

    كما يذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان إنستجرام عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة أكثر من صورة ضمن القصص.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن