لتراجع شعبيتها : نينتندو تتوقف عن إنتاج منصات Wii U و 3DS وخدمات المتصلة بالانترنت

  •  

     

    كتب : وائل الحسينى

     

     

    كشفت شركة " نينتندو " اليابانية عن إغلاق خدماتها عبر الإنترنت لأنظمة Nintendo Wii U و Nintendo 3DS في وقت أبكر من الموعد المقرر، وذلك في أوائل أبريل 2024.

     

    وكانت الشركة أعلنت في أكتوبر الماضي عن إغلاق هذه الخدمات في وقت لاحق من العام الجاري، ولكن يبدو أنها قررت تسريع هذه العملية.

     

    وستؤدي هذه الخطوة إلى تعطيل العديد من الميزات المتصلة بالإنترنت في ألعاب أنظمة Wii U و 3DS، بما في ذلك اللعب الجماعي عبر الإنترنت وتحميل المحتوى الإضافي ومشاركة البيانات بين اللاعبين.

     

    وحتى الآن، لا تزال خدمة Pokémon Bank، وهي خدمة التخزين السحابية لألعاب Pokémon، تعمل بشكل طبيعي، كما أن اللعب دون اتصال بالإنترنت لا يزال ممكنًا.

     

    وسبق أن أغلقت نينتندو واجهات المتاجر الرقمية لأنظمة Wii U و 3DS في مارس 2023، مما منع اللاعبين من شراء الألعاب الجديدة أو اللعب بالألعاب القديمة عبر الإنترنت.

    وفي عام 2017، أغلقت الشركة أيضًا الشبكة الاجتماعية Miiverse، التي تعمل عبر كلا الجهازين.

     

    ويواجه المستخدمون في الوقت الحالي مشكلات اتصال غير قابلة للحل عبر العديد من ألعاب Nintendo 3DS، مما يشير إلى أن نينتندو قد بدأت بالفعل في إغلاق خدماتها عبر الإنترنت.

     

    وعلى الرغم من أن نينتندو لم تقدم تفسيرًا رسميًا لقرارها، إلا أن من المرجح أن يكون ذلك بسبب انخفاض شعبية أنظمة Wii U و 3DS.

     

    وكانت نينتندو قد ركزت في السنوات الأخيرة على تطوير أنظمة Switch، التي أصبحت أكثر شعبية من سابقتيها.

     

    وبذلك، تصبح نينتندو واحدة من آخر شركات الألعاب الكبرى التي تغلق خدماتها عبر الإنترنت لأنظمة قديمة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن