مع تقديم حلول ابتكارية للموسقيين : أهم أدوات الذكاء الاصطناعي للموسيقى

  •  

    كتب : باكينام خالد - ساره نور الدين

    في السنوات الأخيرة، شهد مجال الذكاء الاصطناعي تطورًا كبيرًا، مما أدى إلى ظهور العديد من الأدوات والتطبيقات الجديدة التي تعتمد على هذه التكنولوجيا. ومن بين هذه الأدوات، هناك عدد من الأدوات المتخصصة في إنشاء الموسيقى.

    تستخدم هذه الأدوات تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء موسيقى واقعية ومتنوعة، مما يمكنها من تقديم حلول جديدة ومبتكرة للملحنين والموسيقيين من جميع المستويات.

    ومن هذه الأدوات أولها " Amper Music " أداة ذكاء اصطناعي قوية لإنشاء الموسيقى، يمكنها إنشاء مقطوعات موسيقية كاملة أو مقاطع موسيقية قصيرة ، تعتمد على تقنية التعلم الآلي لإنشاء موسيقى واقعية ومتنوعة كذلك تتوفر على مجموعة واسعة من الأدوات والمؤثرات الصوتية، مما يجعلها أداة قوية للموسيقيين من جميع المستويات.

    والأداة الثانية هي " Eva " أداة ذكاء اصطناعي متخصصة في إنشاء الموسيقى الإلكترونية ، تعتمد على تقنية التعلم الآلي لإنشاء موسيقى معقدة وغنية بالتفاصيل بالاضافة الى تتوفر على مجموعة واسعة من الأدوات والمؤثرات الصوتية، مما يجعلها أداة قوية للمنتجين الموسيقيين اما الاداة الثالثة " Soundraw " وهى أداة ذكاء اصطناعي متعددة الاستخدامات، يمكن استخدامها لإنشاء أنواع مختلفة من الموسيقى ، تعتمد على تقنية التعلم الآلي لإنشاء موسيقى واقعية ومتنوعة كذلك تتوفر على مجموعة واسعة من الأدوات والمؤثرات الصوتية، مما يجعلها أداة قوية للموسيقيين من جميع المستويات.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن