SpaceX: صاروخ Starship جاهزا للرحلة التجريبية الثالثة

  •  

    - قامت شركة SpaceX بتجهيز صاروخ Starship استعدادًا لرحلتها التجريبية الثالثة، حيث كشفت الشركة التي يقودها Elon Musk صورة  للمركبة الفضائية المجهزة التي تشتمل على معزز Super Heavy للمرحلة الأولى والمركبة الفضائية للمرحلة العليا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعى، وفقا لتقرير ديجيتال تريند

     

     

    ونشر " ماسك " أيضًا لقطة زمنية توضح رفع المركبة الفضائية إلى الجزء العلوي من الداعم الرئيسي، وقالت شركة SpaceX مؤخرًا إنها يمكن أن تطلق مركبة Starship التي يبلغ ارتفاعها 120 مترًا في رحلتها التجريبية القادمة في وقت مبكر من 14 مارس، لكنها أضافت أنها تعتمد على حصولها أولاً على إذن الطيران من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، وفي الوقت الحالي، ليس من الواضح ما إذا كانت إدارة الطيران الفيدرالية قد أعطت هذا الإذن.

     

     

     

    سينطلق الصاروخ من منشأة Starbase التابعة لشركة SpaceX في بوكا تشيكا، مع محركاته الـ 33 Raptor التي تنتج قوة دفع قياسية تبلغ 17 مليون رطل لتشغيله نحو السماء.

     

     

    شهدت أول رحلتين تجريبيتين لمركبة ستارشيب انفجار المركبة بعد دقائق من إطلاقها، على الرغم من أنه على عكس المحاولة الأولى في أبريل من العام الماضي، شهد الإطلاق الأخير في نوفمبر فصل المركبة الفضائية بنجاح عن Super Heavy، هذه المرة يريد الفريق إرسال المركبة الفضائية إلى المدار.

     

     

    كما أن لديها عددًا من الأهداف الأخرى التي تحرص على تحقيقها، بما في ذلك "حرق الصعود الناجح لكلا المرحلتين، وفتح وإغلاق باب الحمولة الصافية للمركبة الفضائية، وعرض نقل الوقود خلال المرحلة الساحلية للمرحلة العليا، وأول إعادة إضاءة لمركبة على الإطلاق"، محرك رابتور أثناء وجوده في الفضاء، وإعادة دخول المركبة الفضائية بشكل متحكم فيه.

     

     

    بمجرد اختبار المركبة الفضائية بالكامل، من المتوقع أن يتم استخدامها لنقل البضائع والطاقم إلى القمر كجزء من برنامج Artemis التابع لناسا، ويمكن استخدامه أيضًا في رحلات السياحة الفضائية حول القمر، وحتى نقل البشر الأوائل إلى المريخ.

     

     

    ولكن قبل ذلك، تحتاج SpaceX إلى إحراز بعض التقدم القوي في تطوير المركبة الفضائية، مع أخذ ذلك في الاعتبار هناك الكثير من الأمور المعلقة بشأن الرحلة التجريبية الثالثة للمركبة الفضائية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن