"&e" الإماراتية تدرس الاستحواذ على "يونايتد غروب" للاتصالات

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    تدرس مجموعة الإمارات للاتصالات استحواذاً محتملاً على شركة الاتصالات الأوروبية الشرقية "يونايتد جروب" (United Group BV)، في إطار سعيها إلى مزيد من التوسع خارج سوقها المحلية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

     

    قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات، إن شركة "&e"، الواقع مقرها في أبوظبي، تعمل على تقييم عملية شراء محتملة لشركة "يونايتد جروب". مضيفين أن شركة "بي سي بارتنرز" (BC Partners)، مالكة الأسهم الخاصة للشركة، قد تسعى للحصول على تقييم بنحو 8 مليارات يورو (8.6 مليار دولار).

     

    تعمل "بي سي بارتنرز" مع مستشارين لاستكشاف عملية بيع "يونايتد غروب"، كما أنه قد يظهر مهتمون آخرون، وفقاً للأشخاص، مضيفين أن شركة الاستحواذ تخطط لبدء عملية بيع رسمية الشهر المقبل. وأكدوا أن المداولات لا تزال في مرحلة مبكرة، كما أن الأمر قد ينتهي ببيع حصص من الشركة إلى مشترين متعددين.

     

    لدى "يونايتد جروب" عمليات في دول من بينها صربيا وسلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وتوسعت أيضاً إلى أعضاء الاتحاد الأوروبي مثل بلغاريا واليونان.

     

    تجدر الإشارة إلى أن المداولات ما تزال مستمرة، وليس هناك يقين بأنها ستؤدي إلى اتفاق. ورفض ممثل عن "بي سي بارتنرز" التعليق عن الأمر. وعلى الجانب الآخر، قال متحدث باسم "&e" إنها كشركة مدرجة، فإنها تبقي السوق على اطلاع بأي تطورات، وإنها "في هذه المرحلة" لن تتقدم بعروض لشراء "يونايتد غروب".

     

    وافقت "&e" العام الماضي على الاستحواذ على حصة مسيطرة في أصول مجموعة "بي بي إف تليكوم جروب" (PPF Telecom Group) في بلغاريا والمجر وصربيا وسلوفاكيا. كما أنها تمتلك حصة كبيرة في "فودافون غروب" المدرجة في لندن. وانضم الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية حاتم دويدار إلى مجلس إدارة "فودافون" في فبراير.

     

    استحوذت "بي سي بارتنرز" على "يونايتد جروب" في 2019 من شركة الأسهم الخاصة "كيه كيه آر آند كو". وفي العام الماضي، وافقت شركة "توال" للبنية التحتية التابعة لشركة الاتصالات السعودية على شراء محفظة من أصول الأبراج من "يونايتد جروب" مقابل 1.22 مليار يورو.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن