الذكاء الاصطناعي سيقلص ويغيّر الوظائف في 25 % من شركات تكساس

  • كتب : باكينام خالد

     

    أقرت شركة من كل أربع شركات في تكساس بأن الذكاء الاصطناعي إما سيخفض متطلبات التوظيف، أو يعيد تشكيل تركيبة القوى العاملة لديها.

     

    قالت حوالي 11% من الشركات المشاركة في استطلاع أجراه "الاحتياطي الفيدرالي" في دالاس، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي، أو تخطط لدمجه في نموذج أعمالها، إن الذكاء الاصطناعي سيقلص، أو قد أدى بالفعل إلى تقليص حاجتها للعمالة.

     

    أشارت 13.5% أخرى إلى أن الذكاء الاصطناعي سيغير نمط الموظفين المطلوبين، مما يشير إلى أنه سيتم الاستغناء عن خدمات المزيد من الموظفين، أو سيتطلب الأمر إعادة تدريبهم لشغل وظائف أخرى.

     

    رغم أن الذكاء الاصطناعي لا يزال في مراحله الأولى، يرى قادة الأعمال أن قدراته لها تأثير إيجابي على الشركات من خلال زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف، لكن التأثير الإيجابي للشركات قد يعني مستقبلاً سلبياً بالنسبة إلى العديد من الموظفين.

    ذكرت 3.1% فقط من الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي حالياً أو تخطط لاستخدامه، أن الذكاء الاصطناعي ربما يزيد الحاجة إلى الموظفين، أو سيؤدي إلى ذلك فعلياً.

     

    من بين الشركات التي تخطط لخفض العمالة بسبب تطبيق الذكاء الاصطناعي، يُتوقع أن تكون الصفعة الأكبر في الوظائف ذات المهارات المتوسطة، تليها وظائف المهارات المنخفضة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن