ستاندرد تشارترد يُطلق الدورة السادسة من برنامج "المرأة والتكنولوجيا" بالشراكة مع C3

  • -        برنامج "المرأة والتكنولوجيا" سيدعم 10 شركات تكنولوجية ناشئة تقودها نساء من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة 

     

     

    كتب : غادة حلمي

     

    أطلقت ستاندرد تشارترد، بالتعاون مع  شركة C3 - شركات تصنع التغيير، الدورة السادسة من برنامج "المرأة والتكنولوجيا"، الذي يهدف إلى تعزيز النمو المستدام وتمكين رائدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال التركيز على تعزيز الابتكار والتنوع والتمكين المالي والتنمية الاقتصادية.

     

    ويشكل برنامج "المرأة والتكنولوجيا" من ستاندرد تشارترد منصة مميزة لإظهار إمكاناتهن وتجاوز العقبات وتسريع مشاريعهن التجارية، وهو جزء من مبادرة "المرأة والتكنولوجيا" العالمية التي تمتد عبر تسع دول وتشكل شبكة دولية قوية من النساء المتمكنات في قطاع التكنولوجيا. وفي النسخة السادسة من "المرأة والتكنولوجيا"، أبرم ستاندرد تشارترد شراكة مع شركة C3، وهي شركة إقليمية بارزة في مجال تقديم الحلول المؤثرة وتشكّل جزءاً من منصة جلوبال فنتشرز، وهي شركة دولية لرأس المال تستثمر في مؤسسي الأعمال وتوسيع نطاق الأفكار في جميع الأسواق الناشئة. وستقدم شركة "C3” دعماً مخصصاً لمؤسسِات الأعمال لتمكينهن من تسريع أعمالهن وإمكاناتهن في التأثير.

     

    وقالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لـ "ستاندرد تشارترد" في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وباكستان: "يسعدنا إطلاق الدورة السادسة من برنامج "المرأة والتكنولوجيا" في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام السادس على التوالي. ويعكس هذا البرنامج التزامنا المشترك مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وتمكين المرأة والابتكار التكنولوجي، فمن خلال تقديم الدعم والإرشاد المستهدفين وتوفير الوصول إلى رأس المال الأولي، نهدف إلى تمكين المرأة في دولة الإمارات ودعمها في التغلب على العقبات واغتنام الفرص وإحداث تغير جذري. وبفضل رعاية المرأة وتزويدها بالأدوات والموارد اللازمة، فإننا نسعى إلى تعزيز التنوع والشمول في بيئة مليئة بالابتكار والتقدم."

     

    وأعربت ميديا نوسينتيني مؤسسة شركة "C3” والشريك الأول في جلوبال فنتشرز عن سعادتها قائلةً: "تغمرنا السعادة بشراكتنا مع ستاندرد تشارترد في برنامج "المرأة والتكنولوجيا" القادم. وسنعمل على تمكين مؤسسِات الأعمال وتسهيل رحلة أعمالهن إلى المستوى التالي من النجاح، وذلك اعتماداً على خبرة "C3” الكبيرة في قطاع ريادة الأعمال المؤثرة. ونهدف من خلال شبكتنا الواسعة من المدربين والخبراء والمستثمرين إلى توفير إمكانية الوصول غير المسبوق إلى المعرفة والشبكات ورأس المال للشركات الناشئة بقيادة المرأة، بما يضمن نموها المستدام وتأثيرها المستمر في قطاع التكنولوجيا."

     

    وسيُفتح باب التقديم للبرنامج هذا الأسبوع حيث سيتم دعوة مؤسسِات الأعمال في المراحل المبكرة اللواتي يركزن على الحلول الثورية والمؤثرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الطلبات بحلول يوم الأحد 16 يونيو 2024. وستخضع عشر شركات ناشئة لعملية اختيار تفصيلية بمشاركة مختلف الجهات المعنية بريادة الأعمال والاستثمار. وستخوض المؤسسِات التي يتم اختيارهن رحلة مصممة خصيصاً لتغطية موضوعات متنوعة، بما في ذلك تسريع الأعمال وجاهزية المستثمرين وتقييم التأثير وتسريعه، بالإضافة إلى التنوع والشمول.

     

    وسيعمل برنامج "المرأة والتكنولوجيا" على تجهيز المشاركات ليوم عرض المشاريع المقرر عقده في أكتوبر 2024، بحيث ستعرض الفرق المؤسسة أعمالهن على مجموعة من المستثمرين وخبراء القطاع. وستختار لجنة من الحكام ثلاث شركات ستحصل على 550,000 درهم (150,000 دولار أمريكي) كرأس مال تأسيسي بدون حقوق ملكية، بما يسهّل نمو أعمالها.

     

    ويهدف برنامج "المرأة والتكنولوجيا" إلى تمكين رائدات الأعمال من تحقيق النمو أثناء توسعهن في أعمالهن التجارية ذات التأثير، بما يتماشى مع تركيز ستاندرد تشارترد الاستراتيجي على تمكين المرأة من خلال ريادة الأعمال.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن