4.4 مليار درهم أرباح اتصالات الإماراتية مع إطلاق تقنية الجيل الخامس

  • نجحت ’اتصالات‘ في إتاحة الفرصة لعملائها في دولة الإمارات للتمتع بتجربة المزايا التي توفرها تقنية الجيل الخامس قبل الكثير غيرهم

    حققت مجموعة "اتصالات" الإماراتية  4.4 مليار درهم أرباحا صافية موحدة خلال النصف الأول من العام 2019 وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3.1% .

    وأظهرت النتائج المالية الموحدة للنصف الأول من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو 2019 أن قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" وصلت إلى 143 مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 2% .

    كما وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال النصف الأول من العام 2019 إلى 25.9 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة إلى 4.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3.1%.

    وصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة الى 13.3 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، نتج عن هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 52 %.

    وقال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات" إن أداء "مجموعة اتصالات" خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 يأتي للتأكيد على ريادتها لقطاع الاتصالات في المنطقة من خلال الحفاظ على زخم أعمالها الرئيسية، وتمتعها بمرونة عالية في المجال الرقمي، مستندة على رؤيتها الجريئة لـ " قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

    ولفت إلى أن إطلاق اتصالات أول شبكة للجيل الخامس 5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتبر إنجازا رئيسيا، خاصة وأنه سيتيح الكثير من الفرص الواعدة ويضيف قيمة للمشتركين والمساهمين على حد سواء، كما سيعمل على تسريع وتحفيز العديد من الخدمات الرقمية، حيث قامت "اتصالات‘ "مؤخرا بإطلاق الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة عبر الهواتف المتحركة e-Wallet أو المحفطة الإلكترونية - والتي تعتبر خطوة فعالة نحو تحقيق رؤية دولة الإمارات في التحول الرقمي".

    من جهته قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"، "إن أداء ’مجموعة اتصالات‘ المالي خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 ، يؤكد على مدى الجهود الكبيرة التي تبذلها المجموعة في بناء الشبكات المستقبلية والاستثمار فيها، مع التركيز على تمكين الابتكار، وتسريع عملية التحول الرقمي عبر مختلف عملياتها".

    وأضاف : " في الوقت الذي يأتي فيه معرض إكسبو 2020 دبي ليصبح أول مؤسسة كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تحصل بالشراكة مع "اتصالات" على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات، تعتز " اتصالات " اليوم بما حققته من إنجازات غير مسبوقة على صعيد شبكة الجيل الخامس 5G، حيث كانت أول مشغل اتصالات في المنطقة يطلق أول شبكة جيل خامس تجارية".

    ولفت إلى أنه من خلال إطلاق هذه الشبكة وإطلاق أول هاتف من نوعه في المنطقة داعم لهذه الشبكة، فقد نجحت ’اتصالات‘ في إتاحة الفرصة لعملائها في دولة الإمارات للتمتع بتجربة المزايا التي توفرها تقنية الجيل الخامس قبل الكثير غيرهم، هذا إضافة إلى نجاح ’اتصالات‘ في تمكين الزوار داخل مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد من التمتع بميزة الاتصال فائق السرعة التي توفرها شبكة الجيل الخامس، وهو ما يجعل مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، أول مطار في المنطقة مغطى بشبكة الجيل الخامس".

    وأشار إلى أن تركيز "مجموعة اتصالات" سيبقى منصبا على مواصلة استثماراتها في الحلول والشبكات المستقبلية، وتقنيات الجيل القادم، وبما يسهم في توفير خدمات وحلول رائدة ومبتكرة وغير مسبوقة للعملاء من الأفراد والشركات على حد سواء.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن