طرق النقل في المستقبل ستكون "ذكية"

  • أكد د. عبد الوهاب احمد غنيم رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي ان الثورة الصناعية الرابعة ستكون هي المستقبل في التحول الرقمي وسيدخل الذكاء الصناعي في جميع المجالات وسيستطيع المهندسين اصلاح الاجهزة عن بعد كما ستتمكن السيدات من تشغيل الالات المنزلية حتى وهي خارج المنزل .

     

     

    واوضح فيلقاء في برنامج – ملفات – ان التجارة الالكترونية هي قاطرة التنمية و حجم الاقتصاد العالمي 80 مليون دولاروحجم الاقتصاد الرقمي والتجارة الالكترونية 12 تريليون دولار مما يعني أن العالم متجه الى الاقتصاد الرقمي والتجارة الالكترونية التي لم تعد رفاهية سواء شركات مع شركات او شركات مع افراد كلها تتعامل الكترونيا لان العالم الحالي اصبح عالم رقمي .

     

     

    واشار الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بالتحول الرقمي للدولة والحكومة المصرية بدات تهئ البنية التحتية التكنولوجية وبدات تنشرالالياف الضوئية السريعة للانترنت في مصر كما بدأت الحكومة في ادخال التطبيقات التي تسهل على المواطن ان يحصل على الخدمات الحكومية عبر الموبايل او المراكز التكنولوجية بجانب بوابات دفع الكتنروني للتسهيل على المواطن دفع الخدمة الكترونيا وسيخلق مجتع قليل الاعتماد على الفلوس الكاش.

     

     

    وقال" لدينا تحديات منها بعض المناطق الحدودية مثل لحلايب وشلاتين وتوشكى فتم اطلاق القمر الصناعي طيبة 1 في ربوع مصركلها وفي نفس الوقت يوفر القمر الصناعي شبكة بديلة اذا ماحدث عطل في الشبكة الارضية" .

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن