اطلاق اول سياره كهربائيه اجره في مصر

  • أعلنت شركة ريفولتا المتخصصة بالسيارات الكهربائية، ومجموعة شل العالمية، عن إطلاق أول سيارة أجرة كهربائية في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن فعالية الجمعة الخضراء في مصر للسيارات الكهربائية والصديقة للبيئة، ما يسهم في تخفيض تكلفة الصيانة والتشغيل ويقلل من الانبعاثات الحرارية ويخفض من معدلات التلوث الناتجة عن ثاني أوكسيد الكربون.

    وذكرت شركة ريفولتا في بيان صحافي إنها ستوفر تطبيقًا خاصًا لهذه السيارات الكهربائية، يتيح طلبها في أماكن محددة في البداية مع إمكانية شحنها لقطع مسافة تصل لأكثر من 300 كيلومتر، ولن تكون السيارة بحاجة إلى الشحن إلا لمرة واحدة في اليوم ما يكفي للرحلات المطلوبة. وسيحصل مشتري السيارة على شحن مجاني في فترة العمل الأولية، وتكفي 30 دقيقة لشحنها؛ وفقًا لموقع العين الإماراتي.

    ونظمت شركة ريفولتا، أواخر العام الماضي، فعالية الجمعة الخضراء؛ أول حدث يجمع مهتمين ومستخدمين للسيارات الكهربائية في مصر، لدعم السوق الناشئ وتنميته ونشر الوعي بمزايا السيارات الكهربائية وأثرها الإيجابي على البيئة.

    وشهدت مصر تجارب سابقة في إدخال المركبات الكهربائية، وأعلنت هيئة النقل العام المصرية، في نوفمبر 2019، البدء في اختبار حافلة كهربائية للنقل العام لمدة ثلاثة أشهر تمهيدًا لإضافة عدد أكبر من الحافلات الكهربائية بعد ذلك. وهذه ثاني تجربة للحافلات الكهربائية في النقل العام في مصر بعد استخدامها في محافظة الإسكندرية، إذ جرى تشغيل حافلة كهربائية بصورة تجريبية في الإسكندرية في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018. وتتسع الحافلة لتسعين راكبًا وتبلغ سرعتها القصوى 80 كيلومترًا في الساعة ومداها 250 كيلومترًا بعد شحنها تمامًا، وتحتاج إلى 3 إلى 4 ساعات لذلك. وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي أضافت المحافظة 14 حافلةً جديدة إلى أسطولها من الحافلات الكهربائية.

    وكان لدول عربية عدة نصيب من تطوير وإدخال السيارات المستدامة والذكية إلى مدنها، وشهدت الشهور الأخيرة خطوات طموحة لمجاراة أحدث التقنيات ومواكبة الوعي العالمي بضرورة التصدي للاحترار العالمي والحفاظ على البيئة.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن