مايكروسوفت : لوحيات Surface Pro المُستقبلية لا تحتاج إلى الشحن

  • كتب : صابر محمد

    تخيل أن لديك جهاز كمبيوتر لا يحتاج الى الشحن نهائيا .. نعم فعل على غرار اجهزة "الالة الحاسبة " المنتشرة حاليا وتستخدم الطاقة الشمسية للشحن والتشغيل فان الشركات العالمية المصنعة لاجهزة الكمبيوتر تفكر حاليا فى اطلاق اجهزة الكمبيوتر لمحمول والتى تعتمد على الطاقة الشمسية كمورد دائم للطاقة اللازمة لتشغيل هذه الاجهزة وبصرف النظر عن إستخدامها في تزويد المنازل والمكاتب بالطاقة، فهي لم تشق طريقها بعد إلى الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية، على الأقل ليس بطريقة كبيرة جدًا، ولكن مايكروسوفت قد تتطلع إلى تغيير ذلك.

    وذلك ما كشفت عنه براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا، يبدو أن مايكروسوفت قد تتعايش مع فكرة إدخال ألواح الطاقة الشمسية في أجهزة Surface Pro اللوحية المستقبلية. تُظهر براءة الإختراع كيف تستكشف شركة مايكروسوفت فكرة دمج الألواح الشمسية في لوحة المفاتيح الواقية Surface Type Cover، حيث يمكن إستخدامها لشحن الجهاز اللوحي.

    تشير حقيقة تثبيت الألواح على المسند إلى أنه يمكن تعديلها لضمان الحصول على الطاقة الشمسية المثلى، على الرغم من أن هذا قد يكون على حساب زاوية عرض الجهاز اللوحي ومستويات الراحة أيضًا. ومع ذلك، نظرًا إلى أنها مجرد براءة إختراع، فمن الصعب القول ما إذا كانت مايكروسوفت تخطط لجعلها حقيقة واقعة.

    بالطبع الفكرة جيد، على الرغم من أن البعض ربا إنتقد الطاقة الشمسية لكونها أبطأ نسبيًا مقارنة بمصادر الطاقة العادية، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان يمكن استخدام ألواح الطاقة الشمسية كمصدر رئيسي للطاقة أم لا، أو ما إذا كانت تُستخدم فقط لإطالة عمر بطارية الجهاز اللوحي قدر الإمكان.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن