ابل : المعالج" A14 Bionic " يوفر أداءً يضاهي" MacBook Pro "

  • كتب : صابر محمد

    يشكل المعالج هو احد اهم نقاط القوة والتميز للهواتف الذكية التى تقوم بتطويرها شركة " ابل " العالمية ويضعها كاحد البراندات التجارية الرئيسية لمن يبحث ع هاتف ذكي متميز .

    وتشير التقارير انه من المتوقع ان تقوم شركة "آبل بتزويد المعالج" Apple A14 " في هواتف iPhone الجديدة القادمة في النصف الثاني من هذا العام. في كل مرة تقوم فيها شركة آبل بإطلاق معالج جديد، يصبح هذا المعالج أسرع وأكثر كفاءة، وأكثر قوة من المعالجات السابقة. ومع ذلك، مع المعالج Apple A14، يمكن أن يصل الأمر إلى مستوى جديد كليًا، وفقا لتقرير جديد من موقع MacWorld.

    وأشار موقع " MacWorld "  أنه من المتوقع أن تقوم شركة TSMC بتصنيع المعالج Apple A14 بإستخدام تكنولوجيا 5 نانومتر بدلاً من تكنولوجيا 7 نانومتر التي تم بها تصنيع المعالج Apple A13 الحالي. ومن المُعتقد أنه بإستخدام تكنولوجيا التصنيع 5 نانومتر، يمكن للمعالج Apple A14 أن يحصل على المزيد من القوة مما ينتج عن ذلك الحصول على معالج يوفر نفس أداء المعالجات المستخدمة في الحواسيب الشخصية، وحتى نسخة 15 إنش من MacBook Pro.

    وسيوفر المعالج Apple A14 القادم نفس أداء نسخة 15 بوصة من MacBook Pro. هذا بسبب وجود شائعات تشير إلى أن شركة آبل قد تفكر في الإنتقال لإستخدام المعالجات التي تستند على معمارية ARM في حواسيب MacBook المستقبلية، لذلك إذا كان المعالج Apple A14 قويًا كما هو متوقع، فمن المؤكد أنه سيتماشى مع ما تم تداوله في الفترة الماضية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن