أنباء عن استحواذ STC. " السعودية علي شركة" فودافون مصر

  • كتب : فاتن الخولي
     
    ترددت انباء عن وجود مفاوضات من جانب شركة " STC" السعودية للاتصالات لشراء حصة شركة فودافون العالمية فى شركة فودافون مصر المتخصصة فى تقديم خدمات الاتصالات المحمولة فى السوق المصرى .
     
    ولم يتثنى ل "عالم رقمي " التاكد من انتهاء المفاوضات او ابرام اتفاقية نهائيه الا ان عالم رقمي علمت " انه كانت هناك مفاوضات فعلية بين الشركتين منذ عام تقريبا ولم يؤكد الوصول الى اتفاق نهائي بين المساهمين المالكين للشركة مع شركة "STC " السعودية للاتصالات .
     
     والمعلوم ان شركة " فودافون " العالمية تمتلك حصة حاكمة فى شركة فودافون مصر تتجاوز ال51 % من اجمالى اسهم الشركة على حين تمتلك المصرية للاتصالات باقى اسهم شركة " فودإفون مصر" لتقديم خدمات للاتصالات المحمولة ..
     
    و علمت عالم رقمي أيضًا  ان  فودافون مصر لم تردها  اي معلومات حتي الان عن هذا الاستحواذ و ان الموضوع تردد حوله الشائعات اكثر من مره ولم يتم تأكيده من قبل المساهمين حتي الان  
     
    الجدير بالذكر ايضا ان فودافون مصر تحتل  المرتبة الاولى  من اجمالى عدد  مستخدمى الهواتف المحمول بسوق الاتصالات المصرى للهواتف المحمولة والذى يتجاوز عدد مستخدمي الهواتف به نحو 95 مليون مستخدم .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن