العلامة التجارية " iQOO " التابعة ل "فيفو"ستتحول لشركة مستقلة .. مارس المقبل

  •  

    كتب : نهله مقلد

    تطبيق لقاعدة "كل نفسك قبل ان يأكلك احد " باتت العديد من شركات تصنيعه الهواتف المحمولة ، فى ظل تزايد عدد المنتجين للهواتف" تبادر بتطوير علامة تجارية " براند نيم " جديدة بهدف الحفاظ على اجمالى حصته فى الاسواق العالمية للهواتف الذكية .

    وأصبح المعتاد أن تقوم الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية بتقسيم قائمة منتجاتها مع علاماتها التجارية الفرعية التي أصبحت فيما بعد مستقلة حيث قامت شركة شاومى "  Xiaomi " بهذا الأمر مع علامتها التجارية الفرعية ريدمي" Redmi" ، وقامت شركة اوبو "  Oppo " كذلك بنفس الأمر مع علامتها التجارية الفرعية ريلمى  Realme، والآن تتطلع شركة فيفو "  Vivo " للقيام بنفس الأمر مع علامتها التجارية الفرعية اى كيو أو أو "  iQOO " في الهند.

    ووفقا لبعض المتخصصين في القطاع، فيبدو أن العلامة التجارية "  iQOO " ستدخل إلى السوق الهندي بحلول شهر مارس المقبل كشركة مستقلة، وبذلك ستصل تشكيلة هواتفها الذكية إلى خارج الصين لأول مرة.

    حتى الآن، قامت " iQOO " بإطلاق مجموعة من الهواتف الذكية المصممة في الأساس لعشاق الألعاب مع التركيز على توفير أقصى أداء ممكن بأسعار معقولة. في الوقت الحالي، تملك العلامة التجارية iQOO ستة هواتف ذكية وأحدثها هو iQOO Neo 855 Racing.

    وأعلنت شركة شاومي " Xiaomi " مؤخرًا أن "  POCO "ستصبح علامة تجارية مستقلة في الهند، ومع دخول "  iQOO " المرتقب، سيكون سباق الهواتف الرائدة الإقتصادية أكثر تنافسية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن