شاومي : 108 ميجا بكسل دقة الكاميرا الأساسية للهاتف Xiaomi Mi 10

  • كتب : صابر محمد

    باتت تلبية احتياجات عشاق التصوير للحصول على صورة احترافية هو أحد أهم عناصر المنافسة بين منتجي الهواتف الذكية ومن ثمة تم إطلاق العنان لرفع مستوى دقة الكاميرات فى الهواتف الذكية وزيادة عدد من 2 إلي 3 إلى 4 وأخيرا إلى 5 كاميرات بالهاتف الواحد .

    وفي هذا الإطار تقوم شركة شاومي " Xiaomi " بإطلاق الهاتف Xiaomi Mi 10 بإعتباره واحدًا من الهواتف الذكية الأولى التي تضم المعالج Snapdragon 865 الأحدث من شركة كوالكوم. كشف مسرب من الصين لطالما كان صادقًا في الماضي أن الهاتف الرائد المقبل لشركة Xiaomi سيضم كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل، وهي بالضبط الكاميرا التي رأينا الشركة الصينية تستخدمها في الهاتف Xiaomi Mi Note 10.

    وبالتالى سيد أول هاتف ذكي سيضم مستشعر الكاميرا الأحدث من سامسونج والمعالج الرائد الأحدث من شركة كوالكوم، مما يمنح الهاتف Xiaomi Mi 10 دخولاً مبكرًا للمنافسة في سوق الهواتف الذكية الرائدة لهذا العام.

    وتشير التقارير أن الهاتف Xiaomi Mi 10 سيضم أربع كاميرات في الواجهة الخلفية وتصميم مشابه إلى حد ما لتصميم الهاتف Xiaomi Mi 9 بحيث سيضم بدوره هذه الكاميرات الأربعة في الزاوية العلوية اليسرى من الواجهة الخلفية، ومن دون قارئ البصمة أو أي شيء آخر على الواجهة الخلفية. من المرجح أن تعتمد شاشة هذا الهاتف على تكنولوجيا OLED بحيث من المتوقع أيضًا أن تضم ثقبًا في الزاوية العلوية اليسرى من أجل الكاميرا الأمامية.

    أوضحت التقارير أن الهاتف Xiaomi Mi 10 Pro بالتحديد سيدعم الشحن السريع بقوة 66W، مما يعني أنه سيكون من الممكن شحن بطارية هذا الهاتف بالكامل في غضون 35 دقيقة. كان هناك أيضًا إقتراح بأن الهاتف Xiaomi Mi 10 Pro سيضم بطارية بسعة 4800mAh .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن