وزير التعليم العالى يبحث الشراكة بين جامعة "معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا" وجمعية تطوير مصر

  • كتبت : نهلة مقلد

    التقى الدكتور خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي  مع رئيس جامعة معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا، بحضور رئيس جمعية تطوير مصر، وذلك بمقر المكتب الثقافي المصري بواشنطن ، مناقشة سبل وآليات التعاون والشراكة بين جامعة "معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا" وجمعية تطوير مصر.

    كما التقى عبد الغفار بالمدير الإقليمي للتنمية البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، واطلع الوزير على المشروعات التي يدعمها البنك في مجالات التعليم العالي، ووعدت المدير الإقليمي بزيارة بعض الجامعات المصرية خلال زيارتها القادمة لمصر؛ لاستكمال بحث سبل التعاون مع الوزارة.

    ومن ناحية أخرى اجتمع الوزير مع محمد عبد القادر ـ مدير مبادرة ستيفنز بمعهد إسبن، والتي تهدف إلى دعم التعليم وتبادل الثقافات، من خلال التعاون عبر الإنترنت بين الطلاب الأمريكيين ونظرائهم بالشرق الأوسط في مشروعات طلابية صغيرة وتمت مناقشة سبل الاستفادة من المبادرة لدعم الطلاب المصريين.

    كما التقى الوزير د. طارق الغزاوي أستاذ هندسة الكمبيوتر بجامعة جورج واشنطن، وذلك لبحث سبل التعاون بين علماء المهجر في مجال هندسة الكمبيوتر والوزارة، فضلا عن الاستفادة منهم في خدمة الجامعات الأهلية الجديدة، والجامعات التكنولوجية، وذلك من خلال المشاركة في التدريس بها، وإنشاء المدارس العلمية

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن