تويتر تضع علامات خاصه للاخبار المزيفة

  • ستبدأ  تويتر في وضع علامات لتمييز التغريدات التي يعتقد أنها مضللة أو مزيفة مع مختلف أنواع الوسائط وذلك في 5 مارس 2020.

     

    يأتي ذلك مع أطلاق تويتر  سياسة جديدة للتعامل مع الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة وقال حساب الشركة العربي في تدوينة عن السياسة الجديدة:" القانون الجديد: لا يجوز للأشخاص مشاركة الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة والتي من المحتمل أن تسبب الضرر. كما سيقوم تويتر بوضع إشعار بجانب التغريدات التي تحتوي على الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة لمساعدة الناس على فهم أصالة الوسائط وتوفير سياق إضافي."

     

    و ستعرض تويتر تحذيرا للمغردين قبل إعادة تغريدهم أو إعجابهم بالتغريدة مع  تقليل ظهور التغريدة على تويتر و/أو منع التوصية بها؛ و/أو

        توفير رابط لتفسيرات أو توضيحات إضافية، حسب توفرها، مثل صفحة بها سياق أكبر.

     

    وتنص سياسة تويتر الجديدة على أنه "لا يجوز للأشخاص مشاركة الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة والتي من المحتمل أن تسبب الضرر. بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم تويتر بوضع إشعار بجانب التغريدات التي تحتوي على الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة لمساعدة الناس على فهم أصالة الوسائط وتوفير سياق إضافي".

     

     سينظر تويتر أيضًا فيما إذا كان السياق الذي تتم فيه مشاركة الوسائط قد يؤدي إلى الإرباك أو سوء الفهم، أو يشير إلى نية متعمدة لخداع الأشخاص حول طبيعة أو أصل المحتوى، من خلال ادعاء زائف بأنه يصور الواقع، على سبيل المثال بحسب ما نقل موقع بي بي سي العربي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن