سيقضي على آلاف الوظائف : ذكاء اصطناعي في المساعد الرقمي " مينا " من جوجل

  • كتبت : شيماء حسن

     

    كشفت " جوجل " مؤخرا عن مساعد رقمي قادر على إجراء حوار يتميز بالدقة والارتباط الشديد بالمواضيع التي تتحدث بها وقالت الشركة  إن أداة "مينا"  وهي ضمن فئة المساعد الرقمي تتفوق على كل منافسيها في السوق مثل سيري وأليكسا وباقي الادوات المشابهة التي تسمى تشات بوت.

     

    ونشرت الشركة على مدونتها  إن نشات بوت مينا تتمتع بالدقة في المحاورة بأي موضوع بهدف التفاعل مع أنظمة الكمبيوتر صوتيا وتعليم اللغات والترجمة بل حتى زيادة التفاعل مع ألعاب الكمبيوتر والأفلام. وتضيف إن أدوات تشات بوت الحالية وتتعثر وتقدم عبارات خارج سياق الحوار أو لا علاقة لها بالموضوع أو تكون غير منطقية وتعجز عن الحديث بجمل مفيدة في حال التطرق لمواضيع فريدة. وبدلا من الرد بعبارة مثل:" لا أعرف" والتي تفتقر للدقة أو التحديد. وتقدم جوجل أداة مينا التي جرى تدريبها بالاستفادة من 2.6 معلومة لتكون قادرة على إجراء حوار له معنى ويتمتع بالدقة المرتبطة بموضوع الحوار، وذلك بما يفوق ما تقدمه الادوات الحالية المتوفرة في السوق.

     

    وتستند الشركة في مزاعمها لمعيار يسمى متوسط المنطقية والتحديد -Sensibleness and Specificity Average  -SSA. وتتميز مينا بمزايا الحوار البشري بكل تعقيداته.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن