افتتاح كلية للذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ

  • اعلن د.ابراهيم معوض عضو المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي عن انشاء اول كلية للذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ وعمل اقسام في عدد من كليات الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة وجامعة بنها واضافة قسم متخصص في هذا المجال بالاضافة الى اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انشاء جامعة تكنولوجيا المعلومات في العاصمة الادارية الجديدة .


    وأوضح في مداخلة في برنامج – ملفات – على شاشة التليفزيون المصري انه لامجال للتخوف من ان استخدام الذكاء الصطناعي سيؤدي الى الغاء وظائف واكد ان التقنيات تخلق وظائف وتقنيات الذكاء الاصطناعي سيلغي بعض الوظائف ولكنها ستخلق وظائف اكثر ويجب تاهيل الشباب لهذه الوظائف .


    في الوقت نفسه اشار الى عقد اول اجتماع برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتم استعراض الخطة الاستراتيجية لمصر و التي تعتبر النسخة الاولى والتي تم التعاون فيها مع وزارة التعليم العالي وتوزيع النسخة الاولى من هذه الاستراتيجية على اعضاء المجلس الوطني للمراجعة والتنقيح .


    واوضح انه تم الاهتمام باكثر من محور مثل محور الزراعة مؤكدا ان الزراعة مهمة جدا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي من اول اختيار البذرة الاعلى حصادا الى الوقاية من امراض النباتات 

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن