بروسيا دورتموند يسقط باريس سان جيرمان بثنائية

  • واصل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند تألقه في الفترة الأخيرة، وقاد فريقه بروسيا دورتموند الألماني للفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

     

    وحقق بوروسيا دورتموند انتصار مثير وثمين على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2/ 1 مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

     

    وسجل هالاند البالغ من العمر 19 عاما هدفي دورتموند في الدقيقتين 69 و77 وتكفل البرازيلي نيمار بالهدف الوحيد لسان جيرمان في الدقيقة 75.

     

    وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل بدون أهداف، لكن الإثارة حضرت في شوط المباراة الثاني بثلاث أهداف.

     

    وفك هالاند لوغريتمات المباراة بتسجيله هدف التقدم لدورتموند في الدقيقة 69 بعد هجمة سريعة انتهت بتمريرة من أشرف حكيمي إلى رافاييل جيريرو الذي سدد صوب المرمى لكن الكرة لمست أحد المدافعين وتهيأت لهالاند أمام المرمى مباشرة ليسدد بكل سهولة في الشباك.

     

    وأدرك نيمار التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة رائعة من مبابي أمام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء في الشباك الخالية.

     

    وتقمص هالاند دور البطولة وسجل الهدف الثاني له ولدورتموند في الدقيقة 77 بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة ذكية من جيوفاني ريينا.

     

    وأهدر نيمار فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل لسان جيرمان بعد ارتباك دفاعات دورتموند ووصول الكرة للمهاجم البرازيلي أمام المرمى مباشرة لكنه سددها قوية خارج الشباك.

     

    وأضاع أشرف حكيمي فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثالث لدورتموند قبل أربع دقائق من النهاية بعد تمريرة من سانشو أمام المرمى مباشرة ليسدد اللاعب المغربي كرة قوية لكن بعيدا عن المرمى.

     

    وكاد تياجو سيلفا أن يخطف هدف التعادل القاتل لسان جيرمان في الوقت بدل الضائع لكن ضربة رأسه مرت من فوق الشباك مباشرة.

     

    الجدير بالذكر، أن باريس سان جيرمان من المقرر أن يستضيف بروسيا دورتموند بملعبه بالعاصمة الفرنسية، يوم الأربعاء 11 من شهر مارس المقبل.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن