حيدر مدير "Zoho " : مصر على اولوية خطة توسعنا العالمية واقامة مركز للبيانات ودعم مطورى البرمجيات 

  • -        "زوهو" تستضيف مؤتمر  "زوهوليكس" الأول لها في مصر، و تطلق النسخة العربية من برنامج تطوير  التطبيقات منخفضة الرمز

     

     

    أجرى الحوار : خالد حسن 

    اعده للنشر : شيماء حسن

     

     

     

     

     

    اكد حيدر نظام، رئيس زوهو كورب  " ZoHO " في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، المزوّد العالمي لبرمجيات الأعمال القائمة على السحابة ، ردا على سؤال "  عالم رقمي " ان الشركة تستعد خلال العام الحالي لاقامة مركزين جديدين للبيانات احدهم فى الشرق الاوسط والاخر فى سنغافورة ومصر  احد البلدان المؤهله لاستضافة هذا المركز في ظل ما تمتلكه من امكانيات وقدرات متنوعة وكبيرة بداية من توافر الكوادر البشرية مرورا بتواجد كوابل الالياف الضوئيه والبنية التحتية للاتصالات ونقل البيانات بجانب الموقع الجغرافى المتميز.

    اضاف سينضم هذين المركزين الى ال 10مراكز للبيانات التابعة للشركة حاليا والمنتشرة فى العديد من دول العالم .

     

    وفيما يتعلق بجم اعمال الشركة فى مصر والشرق الاوسط قال حيدر ان الشركة نجحت فى عام 2019 فى تحقيق قصة نجاح حيث ارتفع حجم اعمالها فى  مصر بمعدل 125% على حين ان اجمالى معدل نموها بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا لم يتجاوز 66% اما متوسط نموها حجم اعمال "ZOHO " عالميا فانه يبلغ 35 % .

     

    وردا عل سؤال "عالم رقمي " عن مدى اهتمام الشركة بالبحث والتطوير قال ان رؤية " ZOHO" هو الاستثمار فى عمليات البحث والتطوسر لتطوير منتجات وخلول اكثر ابداعا لتلبية الاحتياجات المتزايدة العملاء لذلك تخصص الشركة نحو 50 % من ارباحها السنوية لاستثمارها فى مجال البحث والتطوير من خلال مراكز المنتشرة حول العالم .

    وحول حجم فرص العمل التى تتيحها شركة " ZOHO " قال حيدر ان الشركة تمتلك اكثر من 8 الاف عامل حول ااعالم نسبة كبيرة منهم من المهندسين ومطورى اللبرمجيات نزرا لطبيعة الشركة لمطورة للبرمجيات اما فى منطقة الشرق الاوسط فلدينا الان  10موظفبن فى مكتبنا بدبي .

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن وجود تواصل بين الشركة من جهة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " من جهة اخري اشار حيدر انه حتى الان لم يحدث اجتماع مباشرة بين الطرفيين الا اننا نخطط لتعزيز التعاون مع هيئة " ايتيدا " لاسيما فى مجال تاهيل واعداد الكوادر البشرية المتخصصة فى مجال البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات وكذلك تنمية صادرات التكنواوحيا من مصر .

     

     حول اهتمام الشركة بالتعاون مع الجامعات لاعداد وتاهيل الطلاب قال انتا بالفعل لدينا برنامج دراسى كامل يتم منحه للجامعات ، مجانا ، فى الهند لتاهيل واعداد الطلاب فى مجال البرمجيات كما يتم تنفيذ هذا البرنامج مع عدد من الحامعات في الولايات المتحدة الأمريكية ايضا ونتطلع الى بدء تنفيذه في السوق المصري مع العديد من الجامعات لتوفير قاعدة كبيرة من الكوادر البشرية .لتطوير قدرات البرمجة للطلاب .

     

    اضاف يوجد بشركة "ZOHO " اكثر من 800 موظف لم يحصلوا بعد على درجة التخرج من الجامعة ولكن يمتلكون مواهب وقدرات عالية فى محال البرمجة ولذلك يتم الاستعانة بهم فى تنفبذ العديد من مسروعات البرمجة بالشركة .

     

    وحول اهم العملاء للشركة فى منطقة الشرق الاوسط قال منهم  "جامعة النيل"  و" MTN "و"شرف دي جي" و"لولو ماركت " حيث تمتلك الشركة قاعدة من العملاء تضم نحو 23 الف عميل  .

     

     وعن الهدف من تواجد الشركة فى مصر حاليا قال  زوهو" Zoho "، والتي تمتلك أوسع محفظة حلول في القطاع، تكشف عن إطلاق النسخة العربية من برنامج تطوير التطبيقات ذات الاستخدام المنخفض للرموز  الخاص بها "زوهو كريتور" (Zoho Creator)، وذلك في إطار فعاليات مؤتمرها الأول للمستخدمين الذي تنظمه في مصر اليوم. ويمثل مؤتمر "زوهوليكس – القاهرة" أول دخول للشركة إلى أسواق شمال أفريقيا، مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها السوق المصرية ضمن الخطط التوسعية العالمية لـ"زوهو". 

    زوهو  في مصر 

    اوضح حيدر نظام ، رئيس زوهو كورب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "عملنا على توسيع نطاق حضورنا بشكل مطرد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. حيث تتمتع السوق المصرية بإمكانات نمو هائلة في ظل توجه قطاع الأعمال هنا لاعتماد التكنولوجيا السحابية والاستفادة منها لدفع عجلة نموها"، مشيراً إلى أن "زوهوليكس – القاهرة يعد الخطوة الأولى نحو استثمار طويل الأمد في المنطقة. حيث نسعى لبناء علاقات أقوى مع قاعدة المستخدمين لدينا في البلاد، ونخطط في ذات الوقت لتنمية شبكة شركائنا من أجل دعم الشركات المحلية على نحو أفضل". 

    اضاف خلال مؤتمر "زوهوليكس – القاهرة" اليوم، قام المتحدثون بتوعية الحضور حول أحدث الحلول والمنتجات من زوهو وطرق الاستفادة من تكنولوجيا السحابة في تنمية أعمالهم التجارية

    وشهدت زوهو أيضاً نمواً مذهلاً في مصر خلال العام الماضي 61 % نمواً في إيراداتها الإجمالية ، 90،7 % نمواً في إيراداتها الجديد بالاضافة الى 130 % نمواً في حجم الإيرادات المولدة من قبل شركاء زوهو

     

    اشار برنامج "زوهو  كريتور" الجديد

     مع هذا البرنامج، يمكن لأصحاب الشركات، الذين لا يمتلكون أي خبرة في الترميز، إنشاء تطبيقات مخصصة بكل سهولة باستخدام واجهة السحب والإفلات البسيطة لدى "كريتور". وفي النسخة العربية، تم عكس اتجاه واجهة المستخدم، للسماح للأعمال بإنشاء تطبيقات عربية بالكامل مع واجهة أسهل استخداماً وقدرات إدخال للبيانات من اليمين إلى اليسار

     

    اكد بالنسبة للشركات التي لا ترغب في الاحتفاظ ببياناتها على السحابة أو تميل لاختيار سحابات عامة مدارة من طرف ثالث، فقد أطلقت الشركة أيضاً إصدار على الموقع لبرنامج "زوهو كريتور". وبفضل هذا الإصدار، ستتمكن الشركات من إنشاء ونشر تطبيقات على خوادمها الخاصة أو على السحابات العامة الأخرى مثل AWS.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن