تطبيق "تيك توك  " يستمر في نشر  فيديوهات ضد الإنسانية 

  • كتب : فاتن الخولي 

    علي الرغم من إعلان  شركه  تيك توك Tik Tok " ،  التطبيق المتخصص فى بث الفيديوهات القصيرة عبر الهواتف المحمولة ،  خلال الأسبوع الماضي خلال بيان صحفي. ارسلت نسخة منه الى جريدة عالم رقمي ،  علي  التزامها واهتمامها بسلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية فوجئت " عالم رقمي" بتداول فيديو غير انساني يظهر تصوير لسيدة مسنه تبكي و يعذبها شخص، ابنتها وبحضور شخص اخر ،  لاجبارها على عدم دخول الحمام وتناول الغذاء ويتم تصويرها وهي تبكي ،بلا كلام،  مما يعد انتهاكا لابسط معايير الإنسانية والاخلاق والدين .

     

    و كان تطبيق "توك توكأعلن مؤخرا قيامه بمراجعة كل الفيديوهات قبل بثها للتاكد من التزامها بمعايير السلامة والارشادات التي حددتها المنصة وتسعى إلى تطبيقها من خلال عدم السماح بأي محتوى يشجع بأي شكل من الأشكال تحديات خطرة أو تلك التي قد تؤدي إلى حدوث أية إصابات.

     

    المطلوب من كافة الجهات الحكومية المعنية لحقوق الانسان، وعلى راسها المجلي الفومي لحقوق الانسان وادارة المعلومات بوزارة الداخلية المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، معرفة مدي صحة هذا الفيديو الذي بث على تطبيق " Tik Tok " ومعاقبة الفتاة التي قامت بتصويره وتعذيب والداتها وتطالب بالتبول على نفسها وعدم السماح لها بالدخول الى الحمام بل وبث الفيديو . بلا اى وازع من رحمة او انسانيه ولكن من اجل الشهرة فقط على تطبيق Tik Tok، وكذلك اتخاذ كافة الاجراءات القانونية من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تجاه تطبيق " تيك توك " والذى يصر على الاستمرار فى نشر وبث مثل هذه الفيديوهات بصرف النظر عن المحتوي و ما يمكن ان  تثيره من مشاعر الغضب والكراهية  وعدم الاخلاق

     

    ونظرا لصعوبة الفيديو لن نقوم باعادة تشيريه او تحميله علي موقع " عالم رقمي " لرفضنا المشاركة فى هذه المهزلة الاخلاقية التى يستعد البعض لفعل اي شئ من اجل الشهرة على تطبيق تيك توك  "Tik Tok " .

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن