البحث العلمي تعلن إطلاق شهر العلوم المصري 2020 الأحد القادم

  • أعلن الدكتور محود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا انطلاق فعاليات شهر العلوم المصري، للعام السابع على التوالي، يوم الأحد القادم بمسرح السلام بأكاديمية البحث العلمي بمحاضرة عامة للعالم المصري الكبير زاهي حواس.

    وأشار صقر - في تصريح اليوم الأربعاء - إلى أن شهر العلوم المصري تنظمه الأكاديمية في شهر مارس من كل عام منذ عام 2014، بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمكتبات العامة والجمعيات الأهلية والشركات الخاصة والمؤسسات البحثية ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المبادرات الشبابية والطلابية؛ المعنية بتبسيط العلوم والتعليم الإبداعي تحت مظلة واحدة.

    وأوضح أن أجندة شهر العلوم هذا العام تتضمن أكثر من 1500 فاعلية في الثقافة العلمية والابتكار والتعليم الإبداعي للعلوم في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة أكثر من 200 ألف مشارك، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

    وقال صقر إنه في الثلاثة أعوام الأخيرة بلغ عدد الفاعليات الميدانية في الفترة من 2017 وحتى عام 2019 مايزيد على 2650 فاعلية بحضور 450 ألف شخص، وبلغت الفاعليات العلمية على شبكة الإنترنت ما يزيد على 6200 فاعلية ، كما بلغ عدد الفاعليات الميدانية التي نفذتها الأكاديمية بالمحافظات المختلفة ما يزيد عن 700 فاعلية وبحضور 85 ألف شخص.

    وأوضح أن شهر العلوم يعد فكرة إبداعية ترعاها الأكاديمية لنشر ثقافة العلوم بصورة أكبر وأكثر انتشارا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في أفرعها المختلفة، و مبادرة قومية تهدف لزيادة الوعي والاهتمام بالعلوم والتقنية والابتكار وتبسيط هذه المفاهيم لكافة فئات المجتمع.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن