القومي للفلك ينظم ندوة بعنوان" علوم المواد وتطبيقات الطاقة"

  • ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والجمعية المصرية لبحوث المواد اليوم الأربعاء ندوة علمية بعنوان علوم المواد وتطبيقات الطاقة، بمقر المعهد بحلوان، بحضور ومشاركة لفيف من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الجامعات والمعاهد البحثية المصرية.

    وأوضح د. جاد الله القاضي رئيس المعهد إن الندوة تناقش عددا من المحاور منها الإشعاع الشمسي كقوة للطاقة الشمسية، اتجاهات جديدة في مواد أشباه الموصلات العضوية للتطبيقات المبتكرة في علوم الطاقة، الليزر فائق السرعة وتطبيقات التحليل الطيفي بالليزر في تحليل المواد وتوصيفها وكذلك العوازل الانتقائية للطاقة الشمسية.

    واضاف إن مصر قد أعدت خطة استراتيجيه طموحه (2030) في معظم المجالات الحيوية لبناء مصر قوية ومن بين محاور هذه الخطة علوم المواد وتطبيقات الطاقة. وعلوم المواد هي جوهر وأساس كل التكنولوجيات والابتكارات الحديثة ومن ضمنها تطبيقات الطاقة. ومن هنا كان اهتمام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والجمعية المصرية لبحوث المواد بموضوع تلك الندوة، وكذلك الجمعية المصرية لبحوث المواد والتي تعمل في مجال بحوث المواد منذ عام 1979 إلى الان من خلال المؤتمرات والندوات العلمية المختلفة في معظم الجامعات والمعاهد البحثية.

    جدير بالذكر أن علوم المواد وتطبيقاتها تدرس أخر التطورات في المواد الجديدة وكذلك تناقش المجالات الجديدة المختلفة لعلوم المواد وتطبيقاتها. وورشة اليوم الواحد هي دورية لمدة يوم واحد فقط ويحضرها المهتمين بأبحاث المواد وتطبيقاتها المختلفة في جميع نواحي الحياة في العلوم والهندسة والطب والصناعة والزراعة وخلافه.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن