تطوير سياره سايبرترك تهزم شاحنة فورد إف-15 في تحدي لشد الحبل

  • صمم فريقٌ من المهندسين الكنديين الذي يدير حساب ذا هاكسميث على موقع يوتيوب نموذجًا مصغرًا لسيارة سايبرترك خلال شهرٍ كامل، يبلغ حجمه نصف حجم السيارة الأصلية، ويمتاز النموذج المصغر بقوته الكبيرة التي ساعدته في التغلب على شاحنة فورد إف-150 في تحدي لشد الحبل.

     

    واستخدم الفريق الفولاذ المقاوم للصدأ في صنع السيارة، ونشر مقطع فيديو يظهر قدراتها. وأظهر مقطع الفيديو صلابة السيارة والتحكم الكبير فيها عند المنحنيات التي يغطيها الجليد.

     

    وتغلبت السيارة على مجموعة من السيارات الأخرى الأصغر حجمًا خلال سلسلة من تحديات شد الحبل. وأضاف الفريق إلى السيارة وزنًا إضافيًا يبلغ نحو 453 كيلوجرامًا من القوالب الخرسانية والكتل الحديدية لتعويض فارق الوزن بينها وسيارة فورد إف-150عند إجراء المسابقة. ونجحت سيارة سايبرترك الصغيرة في جر سيارة فورد لعدة أمتار، على الرغم من نجاح سيارة فورد في سحب سيارة سايبرترك بسهولة قبل إضافة الأوزان.

     

    وذكر الفريق في مقطع فيديو سابق أن عزم دوران سيارته الجديدة يبلغ 1.5 ضعف عزم دوران سيارة فورد إف-150 سعة خمسة لترات.

     

    ويشبه التحدي الجديد تحدي سابق أجرته شركة تسلا بين سيارة سايبرترك الحقيقة وشاحنة فورد إف-150 في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وأثار موجة من الانتقادات لأن السيارتين تختلفان في جوانب عديدة مثل الإطارات وتوزيع الوزن الذي يؤثر على قيمة عزم الدوران الذي تولده السيارة، وأوضح مقطع فيديو نشر على حساب إنجينرينج إكسبليند على موقع يوتيوب هذه الاختلافات

     

    وعلى الرغم من أن التحدي أجري سابقًا باستخدام سيارة سايبرترك الحقيقية، لكن مقطع الفيديو الجديد ممتع ويستحق المشاهدة



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن