هيئة كهرباء ومياه دبي تحصل على شهادة الآيزو "ISO 20400:2017" لإدارة المشتريات المستدامة وسلسلة التوريد

  • كتب : محمد شوقي 

    حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة الجودة العالمية الآيزو "ISO 20400:2017" الخاصة بإدارة المشتريات المستدامة وسلسلة التوريد، لتكون بذلك أول مؤسسة خدماتية في منطقة الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة.

    وحصدت الهيئة الشهادة بعد عملية تدقيق شاملة أجرتها شركة "انترتك" العالمية حول ممارسات المشتريات المستدامة التي تعتمدها الهيئة. وتعد الشهادة المعيار العالمي الأول للمشتريات المستدامة، وتهدف إلى مساعدة المؤسسات على تطوير وتطبيق ممارسات المشتريات المستدامة، للحصول على نتائج مستدامة من خلال سلسلة التوريد.

    من جهته قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل على تعزيز الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، وتوفير نموذج مستدام لتوفير الطاقة والمياه. ونبذل قصارى جهدنا لدعم النمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها الطبيعية، بما ينسجم مع المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، لتكون دولة الإمارات رائدة عالمياً ونموذجاً ناجحاً في الاستدامة من خلال تعزيز الاقتصاد الأخضر والحفاظ على بيئة مستدامة تدعم النمو الاقتصادي على المدى الطويل.

    وتمثل الاستدامة جانباً مهماً من رؤيتنا ورسالتنا، ونسعى إلى ترسيخها في كافة عملياتنا التشغيلية، ونعمل على توسيع نطاقها، ليشمل سلسلة التوريد والمجتمع والاقتصاد في إمارة دبي على نحو أوسع، للوصول إلى استراتيجية متكاملة للأعمال التجارية المستدامة. ولتحقيق هذه الأهداف، نقوم بإجراء الأبحاث والتحليلات والمقارنات المعيارية، للحصول على نظرة شاملة ووضع خريطة طريق لعمل الهيئة".

    أضاف تسعى الهيئة لتعزيز مكانة دبي العالمية باستمرار في مجال الاستدامة والاقتصاد الأخضر، ونحرص في جميع مشاريعنا على تطبيق أفضل المعايير العالمية، بما يتوافق مع رؤيتنا في أن نكون مؤسسة عالمية رائدة مستدامة ومبتكرة، وتحقيق مئوية الإمارات 2071 ورؤية الإمارات 2021، و"خطة دبي 2021" التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة مستدامة في مواردها، ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية، ومستدامة، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم".

    من جهته، أكد الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، أن الهيئة تعتمد استراتيجية مسؤولة لتحديد مصادرها بما يتوافق مع أهداف الاستدامة ويعمل على تحسين إدارة علاقتها مع الموردين. وأشار الدكتور الأكرف إلى أن حصول الهيئة على شهادة الآيزو "ISO 20400:2017" يضاف إلى إنجازاتها في مجال الاستدامة، ويأتي ثمرة دمج الهيئة للاستدامة في ممارسات مشترياتها بما يضمن أمن سلسلة التوريد وتفادي المخاطر المالية والبيئية، إضافة إلى تعزيز ثقة المستثمرين والمتعاملين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن