"الطاقة الذرية" تعقد مؤتمرها الأول عن جديد علاجات السرطان فى سبتمبر

  •  

    أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنها سوف تبحث الاتجاهات والأساليب العلاجية الجديدة لمرضى سرطانات الغدة الدرقية والبروستاتا وأورام الغدد الصماء العصبية في مؤتمر هو الأول من نوعه في 4 سبتمبر المقبل ويستمر يومين.

     

    وقال بيان للوكالة من مقرها في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الاثنين، إن المؤتمر سوف يركز على النهج الطبي الإبداعي المبتكر في علاج مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم.

     

    وطالبت الوكالة في بيانها المختصين الأطباء والباحثين بسرعة إعداد مساهماتهم في المؤتمر حيث سيعرض المؤتمر الجديد في التشخيص والعلاج مما يسهم في استيعاب الأطباء للاحتياجات الخاصة لكل مريض.

     

    وأشار البيان إلى أن الحصول على رعاية طبية مثالية يعتمد على اختيار طرق العلاج الملائمة والتي يمكن توصيفها بسهولة باستخدام الطب النووي من خلال استخدام نظائر مشعة مختلفة لأغراض التشخيص أو العلاج, كما يستخدم أحد النظائر المشعة لتحديد موقع السرطان وانتشاره وكذلك تحديد نوع الخلايا السرطانية بدقة عالية.

     

    وأضاف البيان أن استخدام الإشعاع النووي لتدمير الخلايا السرطانية يجب أن يتم بدقة في الاستهداف بما يمكن من الحفاظ على الأنسجة السليمة المحيطة بالورم وبالتالي يزيد من فعالية وسلامة العلاج.

    "

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن