أبطال سباقات فورمولا ون يتنافسون مع نجوم سباقات ألعاب الكمبيوتر

  •  

    أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 أن السائقين سيتنافسون في سباقات «افتراضية» عبر ألعاب الفيديو الإلكترونية في الفترة المقبلة، في ظل تعطل انطلاق الموسم. وفي مسعى لملء وقت الفراغ هذا، أعلن منظمو البطولة إطلاق «سلسلة جوائز كبرى افتراضية» لسباقات الفئة الأولى، سيشارك فيها عدد من السائقين الحاليين، إضافة إلى مشاهير لم تكشف أسماؤهم بعد.

     

    وجاء في بيان للمنظمين أن السلسلة تُطلق «من أجل السماح للمشجعين مواصلة حضور سباقات الفورمولا 1 عن بُعد».

     

     

    ونظمت فورمولا 1 سباقا افتراضيا يوم أمس الأحد بمشاركة البريطاني كريس هوي، الفائز بـ6 ألقاب أولمبية في الدراجات، وستوفيل فاندورن سائق مرسيدس في بطولة العالم للسيارات الكهربائية.

     

    وفي سباق آخر جرى يوم الأحد من تنظيم شركة فيلوس ئي سبورتس، شارك لاندو نوريس سائق مكلارين والكندي نيكولاس لطيفي سائق وليامز إلى جانب تيبو كورتوا حارس فريق ريال مدريد لكرة القدم.

     

    وبحسب منظمي بطولة العالم للفورمولا 1، ستستمر المسابقة حتى مايو(آيار) المقبل، حيث من المقرر استئناف السباقات، وسيشارك السائقون الحاليون في المسابقة و"النجوم الذين سيتم الإعلان عنهم قريبا" وسيتنافسون جميعا من منازلهم.

     

    ويمكن متابعة بث المسابقة على القنوات الرسمية للفورمولا 1 على منصات يوتيوب وتويتش وفيسبوك، لمدة ساعة ونصف الساعة، والتي ستشمل مرحلة التأهيل والسباق.

     

    وأوضحت بطولة العالم للفورمولا 1 أن هذه المسابقة منظمة "بشكل صارم لأسباب ترفيهية" بحيث "لن تمنح نقاط البطولة الرسمية" للسائقين.

     

    يشار إلى أن الأزمة الناجمة عن تفشي وباء الفيروس التاجي أدت إلى تعليق سباق جائزة أستراليا الكبرى، أول سباقات الموسم، والذي كان من المقرر إقامته الأسبوع الماضي، وكذلك إلغاء سباق جائزة موناكو، في حين تأجلت سباقات جائزة البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا تم تأجيلها.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن