«جيلي» الصينية تسلم مفاتيح سياراتها للمشترين باستخدام طائرات دون طيار

  • أصابت جائحة فيروس كوفيد-19 قطاع صناعة السيارات بضربة قوية، لكن شركة جيلي الصينية قررت الاستمرار في بيع سياراتها واستخدام الطائرات دون طيار في تسليم المفاتيح للمشترين لتقليل فرص الاختلاط مع الموظفين.

     

    وأعلنت الشركة   أنها ستسلم مشتري سياراتها مفاتيحها باستخدام طائرات دون طيار تنقل المفاتيح حتى أبواب أو شرفات منازل المشترين.

     

    وأعلنت الشركة  عن سوق إلكتروني على شبكة الإنترنت لبيع سياراتها، وبعد إتمام عملية الشراء تنقل الشركة السيارة إلى منزل المشتري أو محل عمله، وذكرت أنها باعت أكثر من 10 آلاف سيارة عبر هذه المنصة. لكن توصيل المفاتيح باستخدام طائرات دون طيار يمثل خطوةً جديدة تهدف إلى منع الاختلاط بين الموظفين والمشترين.

     

    ولم تذكر شركة جيلي فيروس كوفيد-19 صراحةً في إعلانها، لكنها ذكرت أن السيارات تخضع لعملية تعقيم قبل نقلها إلى المشترين. وقال المتحدث باسم الشركة لموقع بزنس إنسايدر أن المخاوف من فيروس كوفيد-19 دفعت الشركة إلى تنفيذ هذه المبادرات.

     

    وأعلنت أيضًا شركة جيلي خلال شهر فبراير/شباط 2020 أنها زودت سيارتها الرياضية متعددة الأغراض الجديدة بنظام فعال ينقي هواء قمرة القيادة من البكتيريا والفيروسات. وفي السياق ذاته، تنفذ شركة تسلا أيضًا برنامجًا لتسليم السيارات لمشتريها بطريقة آمنة دون تلاقي بين المشترين والموظفين.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن