جوجل : تؤكد خدماتها قادرة على معالجة تضاعف حركة المرور على الإنترنت

  • كتب : محمد شوقى

    أكد يرس هولزلا نائب الرئيس الأول للبنية التحتية التقنية في شركة " جوجل " العالمية ، فى تدوينة له على توتير،  فيها لمستخدمي جوجل أن الشركة أكثر من قادرة على ” التعامل مع الحمل “.

    أضاف تدعم شبكة جوجل المنتجات التي يعتمد عليها الأشخاص حول العالم يوميًا، مثل Youtube و Google Maps و Gmail. كما تربط عملاء Google Cloud بموظفيهم ومستخدميهم. مع إنتشار فيروس كورونا وإنتقال المزيد من الأشخاص إلى العمل أو التعلم من المنزل، من الطبيعي أن يتساءل المرء حول ما إذا كانت شبكة جوجل يمكنها التعامل مع الحمل. الإجابة القصيرة هي نعم “.

    وجاء ذلك تفاعلا مع إضطرار المزيد من الناس للبقاء في المنزل للعمل أو الدراسة، فقد أصبحت خدمات الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى. في الأيام القليلة الماضية، عانت بعض خدمات جوجل من إنقطاع وجيز، مما دفع البعض للتساؤل عما إذا كانت خوادم جوجل مجهزة للتعامل مع هذا الكم الهائل من مستخدمي الإنترنت بعد أن إضطر المزيد من الأشخاص للبقاء في منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا.

    أوضح تم تصميم شبكة جوجل بحيث تعمل حتى في أوقات الطلب المرتفع، مثل فترات الذروة على شبكة الإنترنت مثل Cyber Monday، ونهائيات كأس العالم، وما إلى ذلك.

    أشار يرس أن هناك حاليًا زيادة كبيرة في حركة المرور لبعض خدماتها مثل Hangouts Meet، ولكنه طمأن الجميع بأن مستويات حركة المرور هذه في حدود قدرة جوجل.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن