"ناسا " تكشف عن طائرتها الكهربائية الأكثر كفاءة وبدون انبعاثات

  • كتب : نيللي علي

    كشفت وكالة "ناسا" عن الصور الأولى لطائرتها X-57 Maxwel الكهربائية بالكامل والتي ستكون أكثر هدوءا واكثر كفاءة بنسبة 500 في المائة من الطائرات التقليدية بينما تنتج صفر انبعاثات .

    وستكون هذه أول طائرة مأهولة تنتجها وكالة ناسا منذ عقدين ، وهي مصممة للمساعدة في تطوير معايير الطائرات الكهربائية في المستقبل.. وتوفير قواعد لتلك الطائرات ليتم ترخيصها للعمل.

    بدأت X-57 Maxwell حياتها كطائرة خفيفة تقليدية بأربعة مقاعد Tecnam P2006T تم استبدال محركاتها المكبس بـ 12 محركًا كهربائيًا.

    وأوضحت وكالة ناسا أن للطائرة أجنحة نحيفة حسب الطلب تعزز الكفاءة من خلال تقليل السحب في الطيران ولديها بطاريات ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن لتوفير الطاقة..بحسب الديلي ميل.

    وأضافت ان الطائرة هي "طائرة تجريبية صغيرة تعمل بالكهرباء" ، مشيرة الى إنها "تقنية كهربائية بالكامل ستجعل الطيران أكثر نظافة وهدوءا وأكثر استدامة".

    وتم تطوير الطائرة من قبل فريق من المهندسين والباحثين والطيارين والعديد من العاملين الآخرين في وكالة ناسا وتحصل الطائرة على إقلاعها وهبوطها من 12 محركًا كهربائيًا عالي الرفع على حافة الجناح قبل أن تتولى مراوح الجناحين المهمة أثناء الطيران.. اذ تحتوي الطائرة التجريبية الصغيرة على جناح ذو نسبة عرض عالية ومراوح ذات قطر 5 أقدام تستخدمها لاستعادة الطاقة أثناء الطيران.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن