" أبل " أول حاسوب MacBook مُزود بمعالج " ARM " يصل نهاية العام

  • كتب : محمد شوقي

    تردد منذ سنوات قليلة أنه من المتوقع أن تبدأ شركة أبل باستخدام معالجات ARM في حواسيبها المحمولة بدلاً من معالجات Intel في المستقبل، ويبدو أن هذا المستقبل على وشك أن يتحقق. وفقا لتقرير حديث من iPhoneHacks، فيبدو أن أول حاسوب محمول مُزود بمعالج ARM من شركة آبل سيصل في وقت لاحق من هذا العام.

    هذا التقرير يردد ما سمعناه في شهر مارس الماضي حيث قال المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo أنه من الممكن أن يتم إطلاق أول حاسوب Mac Book مُزود بمعالج ARM في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى MacBook Pro مُتقدم، فقد لا ترغب في الإنتظار.

    هذا لأنه من المتوقع أن تقوم شركة أبل بهذا التحول ببطء قبل أن تُطبقه على التشكيلة بكاملها. أول حاسوب يستخدم معالج ARM من شركة أبل قد يكون عبارة عن Mac Book اقتصادي، ولكن من المرجح أن تنتقل أبل لاستخدام معالجات ARM بعد ذلك في حواسيب Mac Book Pro أيضًا.

    كما أشرنا قبل قليل، لا يزال من غير الواضح ما هي التشكيلة التي ستقوم شركة أبل بتضمين معالجات ARM فيها. كما تعلمون على الأرجح، لدى شركة أبل ثلاث طرازات مختلفة تشمل Mac Book و Mac Book Pro و Mac Book Air. ومع ذلك، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف سيكون أداء حواسيب Mac Book هذه المُزودة بمعالجات ARM بالمقارنة مع الحواسيب المُزودة بمعالجات Intel، على الرغم من أن الحواسيب المحمولة المزودة بمعالجات ARM ليست جديدة تمامًا، فقد رأينا معالجات Snapdragon تشق طريقها إلى مجموعة من الحواسيب المحمولة العاملة بنظام Windows 10.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن