فوز باحثة بجامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة " كايرو ديزايناثون "

  • كتب : محمد شوقي – نيللي علي

    فازت الدارسة سلمي هشام كمال ـ تمهيدي دكتوراه بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بالمركز الثاني فى مسابقة كايرو ديزايناثون " Cairo Designathon " العالمية وذلك عقب المشاركة بمشروع بحثي في مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات عن (رؤية معاصرة لتجربة التسوق في ظل وباء كورونا) تحت إشراف الدكتور إبراهيم عصمت والى ـ بقسم الطباعة والنشر والتغليف بالكلية، بمساعدة فريق عمل مكون من 6 مصممين في مجالات مختلفة برعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم ـ رئيس الجامعة .

    حازت الدارسة علي جائزة المركز الثاني في مسابقة كايرو ديزايناثون Cairo Designathon  والتي أطلقها عدد من المصممين والمطورين لتطوير أفكار جديدة لمكافحة وتقليل آثار فيروس كورونا السلبية. والتكيف معها، وقام بتحكيم المشروعات قامات كبيرة في مجال الفن والتصميم من المصريين والاأانب، في الوقت الذي تمر فيه الدراسة الآن بمرحلة التطوير من أجل تنفيذ النموذج المبدئي للمشروع من قبل غرفة صناعة الأخشاب والأثاث.

    وأوضحت ا.د ميسون قطب ـ عميد كلية الفنون التطبيقية أن الخطة الاستراتيجية للكلية تهدف إلى تأكيد دور الكلية في خدمة المجتمع وحل مشكلاته، لذا جاءت المشاركة في هذه المسابقة بهدف إيجاد حلول تصميمية إبداعية لحياة ما بعد وباء كورونا وتنشيط مجتمع التصميم المصري وتقديم تصميمات إبداعية تتناسب مع الواقع العالمي الجديد بعد إنتشار وباء فيروس كورونا المستجد، لإتاحة الفرصة لشباب المصممين لاكتساب مزيد من الخبرات والمهارات.

    كما أشارت ا.د علا هاشم ـ وكيل كلية الفنون التطبيقية للدراسات العليا والبحوث الى أن جميع المجالات البحثية لجميع الأقسام تهدف لتحقيق الخطة الاستراتيجية للكلية مما يؤكد تميزها ودورها في خدمة المجتمع، مؤكدة أن أفضل ثلاثة أعمال سيتم تصنيعهم وتنفيذهم من خلال غرفة صناعات منتجات الاخشاب والأثاث، بالإضافة لحصول الفائزين على دبلومات مجانية في تصميم المنتجات.

    وقد تم إجراء الماراثون التصميمي بطريقة تشاركية عبر منصات التواصل، التزاماً بإجراءات التباعد، على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة ٢٧ مصممًا من ٤ دول وهى: مصر، والولايات المتحدة، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف ١٣ مشرفًا وموجها للعملية التصميمية، ونتج عن الماراثون إيجاد 10 حلول تصميمية في خمسة محاور تتصل بالحياة بعد وباء (الكوڤيد – 19).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن