بروتوكول تعاون بين مركز أبحاث طب عين شمس وجامعة زويل

  •  

    احتفلت كلية الطب بوضع نواه تعاون بين مركز أبحاث طب عين شمس (مصري) ومركز أبحاث الجينات بجامعة زويل في مجالات التدريب والتعليم والأبحاث من خلال يوماً علمياً بحضور أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، أ.د.اشرف عمر القائم بعمل عميد كلية الطب ووكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب .

    وأعلنت أ.د. منال حمدي السيد مدير وحدة الأبحاث الإكلينيكية أن المحاضرات التي تضمنها اليوم العلمي كانت للتعريف بالبحث العلمي في مجال السرطان وأهمية ودور العوامل والأجهزة الحديثة في التشخيص وتحديد العلاجات المناسبة، بالإضافة إلى التعرض إلى كسر وتركيب الجين البشري، وحقائق وإحصائيات عن فيروس سي وسرطان الكبد، العلاج المناعي والتقنيات الحديثة في علاج الأورام، وفرص البحث العلمي في مصر، وأحدث الإبداعات العلمية وكيفية تطبيقها، أيضاً فرص البحث العلمي في مصر.

    كما ألقت الدكتورة منال محاضرة حول فيروس سي، وسرطان الكبد متطرقه لمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج فيروس سي التي انتهت منذ شهور.

    وأوضحت أ.د. سارة حسن إستشاري التحاليل الطبية والجينات بمصري أن مدة البروتوكول تتراوح ما بين ٣ إلى ٥ سنوات، تشمل التدريب والتعليم والأبحاث الطبية خاصة في مجال الجينات خاصة ما يعرف بالجينوم المصري للوصول لعلاج المريض المصري من الناحية الجينية.

    وأشارت أنه من المنتظر أن يتضمن التدريب مجالات مختلفة وبصفة منتظمة في الأبحاث والنشر الدولي، بالإضافة إلى التعاون مع الجامعات المتعاونة مع جامعة زويل بالخارج، ولعل أول خطوات تفعيل البروتوكول ستكون الإشتراك في ٤ مشروعات بحثية في مجال الجينات خاصة الأورام وأمراض القلب.

    وأضاف أ.د. شريف الخميسي ممثل جامعة زويل أن هدف جامعة زويل توفير بيئة جيدة للطالب والباحث المصري، دون الحاجه للسفر للخارج، وعمل الأبحاث المختلفة والمتنوعة في المجالات المختلفة، كما ناقش الأبحاث العلمية القائمة في وودور البرامج القومية في دفع البحث العلمي ومجالات السرطانات المختلفة ومنها سرطان الكبد المرتبط بفيروس سي، وأيضاً العلاجات الحديثة بالعقاقير المناعية، ودورها في القضاء على بعض أنواع السرطانات والأجهزة الحديثة لوضع خريطة لعلاج المرضى حسب التركيب الجيني لكل شخص منفرداً،














    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن