شراكة توزيع جديدة بين F5 العالمية مع شركة MCS المصرية

  • ستتيح MCS بموجب الإتفاقية في الأسواق المصرية مجموعة متكاملة من منتجات F5 وخدمات الدعم الفني وخدمة العملاء

    ·       الشراكة الجديدة تستهدف التركيز على رؤية التَّحوُّل الرقمي في مصر في القطاع الخاص والحكومي

     

    كتب : خالد حسن

     كشفت شركة" F5 "  عن إرسائها لاتفاقية شراكة جديدة مع شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات MCS الرائدة في تقديم حلول وتطبيقات أمن المعلومات، والتي ستعمل الأخيرة بموجبها كقناة توزيع جديدة ذات قيمة مضافة لمنتجاتها في مصر.

     

    وبذلك تصبح شركة MCS  أحد أعضاء برنامج Unity + Partner الخاص بشبكة شركاء F5، والذي تم تصميمه خصيصاً لمواكبة تطورات السوق ، وعبر آلية عمل F5، ونماذج الأعمال الخاصة بالشركاء. كما أن البرنامج يقدم مساراً واضحا نحو خدمة العملاء الحاليين والجدد، وذلك بتوفير حزمة منتجات F5 تعد الافضل مقارنة بمثيلاتها.

     

    وقد أدت الشراكة الجديدة مع MCS إلى تعزيز قدرة F5 على توفير خدماتها وحلولها في السوق المصري، والذي يعد من أهم أسواق الإقليمية للشركة من الناحية الاستراتيجية.

     

    كما تتضح فائدة الشراكة الجديدة بشكل خاص على تأمين كلتا الشركتين للدعم المستمر والمتواصل لتحقيق أهداف خطة مصر الرقمية التَّحوُّليّة، التي تعد أحد المكونات الرئيسية لـ "استراتيجية مصر في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"رؤية مصر 2030". وتقدم شركة F5 مجموعة واسعة من خدماتها تحت مظلة خطة مصر الرقمية، بما فيها كافة أعمال المشاريع المتعلقة بتحديث البنى التحتية الرقمية، وكافة العمليات على امتداد الهيئات الحكومية، وشركات الاتصالات، والجيش، وقطاع التعليم، والطاقة، والمؤسسات المالية، والقطاعات الحكومية.

     

    من جهته قال المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة"  MCS " إننا فخورون بالإعلان عن هذه الشراكة البناءة الجديدة مع F5، و نتطلع قدماً لجني ثمارها ، لاسيما وإننا سنعمل على الارتقاء بآلية عمل التطبيقات عبر تقديم حزمة من الحلول المتكاملة، بالإضافة إلى أننا نتمتع بمكانة قوية تؤهلنا لتقديم الدعم لكافة القطاعات المصرية في تحقيق أهدافها الإستراتيجية في مجالات التحول الرقمي والواسعة على صعيد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ينصب اهتمام الشركة على توفير حلول أمن المعلومات الشاملة والمتكاملة، وتقديم الخدمات الاستشارية المهنية لكافة قطاعات الأعمال في مصر".

     

    تجدر الإشارة إلى أن شركة MCS تأسست في العام 2006، وسرعان ما برزت كإحدى أقوى قنوات التوزيع الرائدة، وأكثرها ابتكاراً على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا. وسيمكنها حضورها القوي في الأسواق المحلية، وعلى امتداد شبكة قنوات التوزيع الواسعة في مصر، من بيع ونشر ودعم مجموعة خدمات ومنتجات F5 بالكال، مع تسليط الضوء بدرجة كبيرة على تأمين خدمات السحابة المتعددة، والخدمات المتطورة المرتبطة بالتطبيقات.

     

    من ناحيته قال المهندس صرّح ناصر العبدولي، مدير قنوات البيع في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة" F5 "تنضم شركة MCS إلى صفوفنا كإحدى قنوات التوزيع ذات القيمة المضافة في وقت بالغ الأهمية بالنسبة لأعمال F5 في مصر".

     

    اضاف كما يطالب عملاؤنا حالياً أكثر من أي وقت مضى بالحصول على تجارب انسيابية وسريعة وآمنة ومخصصة. ونحن في شركة F5 نعمل على تمكين المؤسسات من تسويق تطبيقاتها بوتيرة أسرع، وحماية أعمالها من التهديدات الحالية والمستقبلية، والتكيف بسرعة مع الظروف المحيطة المتغيرة، وتسخير قوة الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات الأعمال الأنجح.

    وبذلك، ستلعب شركة "الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات" دوراً جوهرياً في توفير حلولنا وخدماتنا على نطاق واسع في الأسواق المصرية".

     

    كما تأتي هذه الشراكة البناءة ما بين F5 وMCS في لحظة حاسمة من تاريخ مصر، وذلك إثر إعلان وزير المالية في الشهر الماضي عن استثمار الحكومة لمبلغ 12.7 مليار جنيه مصري (أي، 797 مليون دولار) في عمليات التحول الرقمي، وذلك ضمن ميزانية مصر للعام 2020/2021. كما تسعى الحكومة المصرية إلى رقمنة عمليات إدارة الواردات والصادرات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة تقريباً، وذلك بحلول نهاية شهر ديسمبر من العام 2020.

     

    وفي صعيد متصل، تطرق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري مؤخراً إلى الخطوات التي تتبناها الدولة من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتي تشمل إنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، الذي سيتقلد مهمة الإشراف على تنفيذ وتطبيق الاستراتيجية الوطنية في كافة القطاعات.

     

    من ناحيةواخري قال ممدوح علام، المدير الإقليمي في المملكة العربية السعودية وشمال إفريقيا لدى شركة F5: "تتمتع شركة MCS بإنجازات حافلة وخبرات واسعة من شأنها تعزيز انتشارنا وقوة تواجدنا في السوق المصري، التي تعتبر من النقاط بالغة الأهمية ضمن خطط F5 التوسعية على المستوى الإقليمي".

     

    "وقد باتت شركة F5، بعد إدراجها لحل NGINX وحزمة Shape Security، تمتلك حالياً المجموعة الأكثر شموليةً من خدمات التطبيقات على مستوى الصناعة. والأهم من ذلك كله، قدرتها على الانتقال إلى أية بيئة سحابية لتأدية وظيفتها، بما فيها التجهيزات الافتراضية، وحاويات البيانات الأصلية، والبرمجيات كخدمة SaaS، والأجهزة المتخصصة. وبالمضي قدماً، ستصبح شركة "الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات" حليفاً قوياً ومهماً لنا، وذلك في إطار سعينا لرسم ملامح مستقبل يتيح للتطبيقات إمكانية التكيف بشكل طبيعي مع البيئة التي يتواجد فيها (تماماً كالكائن الحي). حيث سيصبح بإمكانها توسيع أو تقليص انتشارها، والدفاع عن نفسها، ومعالجة أخطائها حسب الحاجة.

     

    وبعبارة أخرى، فإن الجمع ما

    بين خدمات التطبيقات، والقياس عن بُعد، والأتمتة سيمكنها من أن تصبح تطبيقات متكيفة".

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن