تويتر وضع علامة تحذير على تغريدة للرئيس ترامب

  • كتب : محمد شوقي –  صابر محمد

    عادت المناكفات مجدداً بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومنصته المفضلة في فضاء الإنترنت، فقد وضعت شركة تويتر، الأحد، علامة تحذير على تغريدة للرئيس، ذكر فيها أنه بات محصناً ضد فيروس كورونا، وذلك لانتهاكها قواعد الشركة الخاصة بنشر معلومات مضللة عن الفيروس.

    وقال ترمب في التغريدة "موافقة تامة وكاملة من أطباء البيت الأبيض أمس. تعني أنه لا يمكن أن ألتقط العدوى (لدى مناعة)، ولا يمكن أن أنقلها. معرفة ذلك أمر جميل للغاية كما  أرفقت تويتر مع العلامة المميزة للتغريدة ما يفيد بإخلاء مسئولية الشركة. وجاء فيها "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر الخاصة بنشر معلومات مضللة، وربما ضارة عن مرض كوفيد-19".
    من جانبها، قالت متحدثة باسم تويتر لرويترز إن التغريدة تقدم "مزاعم صحية مضللة" عن كوفيد-19 وإن التجاوب معها سيكون "محدوداً للغاية"، كما هو الحال مع مثل هذه التغريدات.
    هذا وكان الرئيس الأمريكي قال في وقت سابق، اليوم، إن الأطباء خلصوا إلى أنه لم يعد مصاباً بمرض كوفيد-19 ولا يشكل خطراً في نقل العدوى لآخرين، وذلك مع عودته للتجمعات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة لحملة الانتخابات الرئاسية.

    والأسبوع الماضي، اتخذ موقعا فيس بوك وتويتر، ، إجراء ضد منشور للرئيس الأمريكي، زعم فيه خطأ أن الإنفلونزا الموسمية أكثر فتكًا من الفيروس التاجي المستجد كورونا (كوفيد-19(COVID-19.

    وأزال موقع فيس بوك المنشور، في حين أضاف تويتر التحذير الخاص بالمعلومات الخطأ بشأن الفيروس المستجد، قبل أن يتمكن المستخدم من النقر فوقه لمشاهدته. كما منع تويتر مشاركة التغريدة  .يشار إلى أنه في شهر مايو الماضي، وقّع ترامب أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى إلغاء بعض جوانب الحماية القانونية الممنوحة لشركات التواصل الاجتماعي. وتتيح الخطوة للجهات التنظيمية سلطة الملاحقة القضائية لشركات، مثل: فيس بوك وتويتر بسبب سياسة مراقبة المحتوى على منصاتها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن